فاعلية استخدام استراتيجية(فکر ـ زاوج ـ شارک) في تدريس تنفيذ منهج رياض الأطفال المطور على تنمية مهارات التواصل الشفوي لدى أطفال الروضة" | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 21, Volume 63, Issue 63, October 2019, Page 1206-1251 PDF (1.05 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2019.55470 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محروس محمود محروس* 1; لمياء شعبان أحمد ابوزيد* 2; محمود هلال عبد الباسط* 3; شادية "محمد الجامع عبدالحميد* 4 | ||||
1أستاذ المناهج وطرق التدريس وعميد کلية التربية الرياضية -جامعة سوهاج | ||||
2أستاذ المناهج وطرق التدريس المساعد کلية التربية-جامعة سوهاج " | ||||
3مدرس المناهج وطرق التدريس -کلية التربية – جامعة سوهاج | ||||
4باحثة بقسم المناهج وطرق التدريس -کلية التربية – جامعة سوهاج | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلي تنمية بعض مهارات التواصل الشفوي (الاستماع والتحدث) لدى أطفال الروضة، وذلک باستخدام استراتيجية (فکر ـ زاوج ـشارک) من خلال تحقيق بعض مؤشرات منهج الروضة (حقي: ألعب وأتعلم وأبتکر)، وتم إعداد المواد والأدوات التالية: دليل المعلمة، بطاقات تقويم الأطفال، قائمة بمهارات التواصل الشفوي، واختبار مهارات التواصل الشفوي. توصل البحث الحالي إلى وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى(0,05) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية التى تعلمت باستخدام استراتيجية (فکر ـ زاوج ـ شارک)، ودرجات المجموعة الضابطة التى تعلمت بالطريقة المعتادة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات التواصل الشفوي لصالح أطفال المجموعة التجريبية. وهذا يدل على تحسن واضح في نمو مهارات التواصل الشفوي لدى مجموعة البحث التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية (فکر; زاوج; شارک); رياض أطفال; التواصل الشفوي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 343 PDF Download: 518 |
||||