EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 63, Issue 63, October 2019, Page 1-1000  XML

1

الفلسفة والحياة اليومية(*)

Page 1-21
محمد سعيد أحمد زيدان

2

التَّسامي بالذات والشَّغف والکمالية العُصَابية کمُنَبِّئَات بالهناء الذاتي في العمل لدى معلمات رياض الأطفال

Page 26-97
فتحي عبد الرحمن الضبع

3

إستراتيجية قبعات التفکير الست في تدريس الدراسات الإجتماعية لتنمية المفاهيم التاريخية وبعض عادات العقل لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي

Page 98-157
علاء الدين احمدعبدالراضي أحمد

4

برنامج إرشادي لتنمية الذکاء الوجداني لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمحافظة القنفذة

Page 158-187
عطية محمد علي الزبيدي

5

واقع العمل التطوعي لطلاب المرحلة الثانوية في المدينة المنورة ، من وجهة نظر المعلمين. دراسة تأصيلية ميدانية

Page 188-229
عبدالله محمد بارشيد

6

فعالية استخدام برنامج تفاعلي في تنمية کفايات معلمي مادة اللغة العربية (نحو) بالمرحلة الثانوية (المدارس الحکومية) أنموذجا

Page 230-263
إلهام أحمد صالح إبراهيم

7

اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الخليجية نحو التعلم المدمج وعلاقتها بکفاءتهم الذاتية: التکنولوجية والتدريسية واحتياجاتهم التدريبية

Page 264-368
يسري مصطفى السيد

8

المسؤولية المهنية لأعضاء هيئة التدريس:- مدخلاً لتحقيق جودة التعليم الجامعى دراسة حالة بجامعة المنيا

Page 369-494
هاشم فتح الله عبدالرحمن

9

فاعلية العلاج المعرفي القائم على اليقظة العقلية للأطفال في تحسين الوظائف التنفيذية وخفض اضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 495-562
هبة جابر عبد الحميد; محمد عبد العظيم محمد

10

أثر برنامج إرشادي عقلاني انفعالي سلوکي في تحسين الذکاء الوجداني لدى طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة ميسان

Page 563-595
محمد عوض عازب المالکي

11

التفاعل بين نمطي الفواصل(الموسع-المتساوي) بالتعلم المتباعد الإلکتروني ومستوى السعة العقلية وأثره على الحمل المعرفي و بقاء أثر التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 596-692
سلوى فتحى محمود المصري; وئام محمد السيد إسماعيل

12

إستراتيجية التفکير البصري في تدريس التربية الفنية على تنمية التذوق الفني لدى طالبات الصف السادس الابتدائي في مدينة الرياض

Page 693-725
انتصار حمد عبدالعزيز المقرن

13

فعالية برنامج إرشادي قائم على العلاج بالقبول والالتزام في تنمية مقومات الشخصية القوية والهناء النفسي لدى معلمات المرحلة الثانوية: دراسة مقارنة بين التطبيقين التقليدي وعبر الانترنت للبرنامج

Page 726-776
بشرى إسماعيل أحمد أرنوط

14

نظرية الإرشاد العقلاني الانفعالي دراسة تأصيلية ناقدة في ضوء المنهج الإسلامي

Page 777-822
غالي بن دهيران اللقماني

15

أثر استخدام القلم ثلاثى الأبعاد فى التعلم القام على المشاريع العملية على انخراط الطالبات الموهوبات فى الأنشطة اللامنهجية "

Page 823-880
أفنـــان عبد الله الغــامــدى

16

فاعلية الذات الإبداعية وعلاقتها بأنماط الاستثارة الفائقة وأساليب التعلم النوعية ((Memletics لدى طلبة مدرسة المتفوقين الثانوية في العلوم والتکنولوجيا (STEM)

Page 881-974
کوثر قطب محمد أبو قوره

17

سمات خارطة الطلاب الموهوبين والمتفوقين الدارسين بجامعة الملک فيصل وسبل الرعاية المقترحة لهم

Page 975-1001
فتحي محمد أبوناصر; حمدان بن إبراهيم المحمد; شعيب جمال صالح; يسرى زکي عبود

18

فعالية برنامج قائم على الحل الإبداعي للمشکلات فى خفض الإرهاب النفسى لدى طلاب جامعة الطائف

Page 1002-1034
وليد السيد أحمد محمد خليفة; ماجد محمد عثمان عيسى; حسنين علي يونس عطا; رحاب أحمد راغب; أحمد عبد الهادي ضيف کيشار

19

سياسات مقترحة لإعداد المعلم في المملکة العربية السعودية في ضوء رؤية 2030

Page 1035-1071
خالد محسن المنصور; عبدالعزيز محمد الغامدي

20

استخدام نمطين للتغذية الراجعة (مفصّلة ـ موجزة) خلال توظيف مستودعات کائنات التعلم الرقمية وأثره في جودة تصميم المحتوى الرقمي والدافعية نحو المواد التعليمية لدى طلبة تکنولوجيا التعليم

Page 1072-1205
يسري مصطفى السيد

21

فاعلية استخدام استراتيجية(فکر ـ زاوج ـ شارک) في تدريس تنفيذ منهج رياض الأطفال المطور على تنمية مهارات التواصل الشفوي لدى أطفال الروضة"

Page 1206-1251
محروس محمود محروس; لمياء شعبان أحمد ابوزيد; محمود هلال عبد الباسط; شادية "محمد الجامع عبدالحميد

22

فاعلــية "نمــوذج مقــترح لتصميم التدريس الفعال " في تنمية التحصيل الدراسي، وتحسين الاتجاه نحو مادة العلوم لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمنطقة تبوک.

Page 1252-1308
ظافر بن علي القرني

23

واقع المکانة الاجتماعية للمعلم من وجهة نظر معلمي المرحلة الثانوية في محافظة العاصمة بدولة الکويت

Page 1309-1349
خالد محمد الفضاله