EKB Journal Management System

1.

الفلسفة والحياة اليومية(*)

Pages 1-21
محمد سعيد أحمد زيدان

2.

التَّسامي بالذات والشَّغف والکمالية العُصَابية کمُنَبِّئَات بالهناء الذاتي في العمل لدى معلمات رياض الأطفال

Pages 26-97
فتحي عبد الرحمن الضبع

3.

إستراتيجية قبعات التفکير الست في تدريس الدراسات الإجتماعية لتنمية المفاهيم التاريخية وبعض عادات العقل لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي

Pages 98-157
علاء الدين احمدعبدالراضي أحمد

4.

برنامج إرشادي لتنمية الذکاء الوجداني لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمحافظة القنفذة

Pages 158-187
عطية محمد علي الزبيدي

5.

واقع العمل التطوعي لطلاب المرحلة الثانوية في المدينة المنورة ، من وجهة نظر المعلمين. دراسة تأصيلية ميدانية

Pages 188-229
عبدالله محمد بارشيد

6.

فعالية استخدام برنامج تفاعلي في تنمية کفايات معلمي مادة اللغة العربية (نحو) بالمرحلة الثانوية (المدارس الحکومية) أنموذجا

Pages 230-263
إلهام أحمد صالح إبراهيم

7.

اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الخليجية نحو التعلم المدمج وعلاقتها بکفاءتهم الذاتية: التکنولوجية والتدريسية واحتياجاتهم التدريبية

Pages 264-368
يسري مصطفى السيد

8.

المسؤولية المهنية لأعضاء هيئة التدريس:- مدخلاً لتحقيق جودة التعليم الجامعى دراسة حالة بجامعة المنيا

Pages 369-494
هاشم فتح الله عبدالرحمن

9.

فاعلية العلاج المعرفي القائم على اليقظة العقلية للأطفال في تحسين الوظائف التنفيذية وخفض اضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 495-562
هبة جابر عبد الحميد; محمد عبد العظيم محمد

10.

أثر برنامج إرشادي عقلاني انفعالي سلوکي في تحسين الذکاء الوجداني لدى طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة ميسان

Pages 563-595
محمد عوض عازب المالکي

11.

التفاعل بين نمطي الفواصل(الموسع-المتساوي) بالتعلم المتباعد الإلکتروني ومستوى السعة العقلية وأثره على الحمل المعرفي و بقاء أثر التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 596-692
سلوى فتحى محمود المصري; وئام محمد السيد إسماعيل

12.

إستراتيجية التفکير البصري في تدريس التربية الفنية على تنمية التذوق الفني لدى طالبات الصف السادس الابتدائي في مدينة الرياض

Pages 693-725
انتصار حمد عبدالعزيز المقرن

13.

فعالية برنامج إرشادي قائم على العلاج بالقبول والالتزام في تنمية مقومات الشخصية القوية والهناء النفسي لدى معلمات المرحلة الثانوية: دراسة مقارنة بين التطبيقين التقليدي وعبر الانترنت للبرنامج

Pages 726-776
بشرى إسماعيل أحمد أرنوط

14.

نظرية الإرشاد العقلاني الانفعالي دراسة تأصيلية ناقدة في ضوء المنهج الإسلامي

Pages 777-822
غالي بن دهيران اللقماني

15.

أثر استخدام القلم ثلاثى الأبعاد فى التعلم القام على المشاريع العملية على انخراط الطالبات الموهوبات فى الأنشطة اللامنهجية "

Pages 823-880
أفنـــان عبد الله الغــامــدى

16.

فاعلية الذات الإبداعية وعلاقتها بأنماط الاستثارة الفائقة وأساليب التعلم النوعية ((Memletics لدى طلبة مدرسة المتفوقين الثانوية في العلوم والتکنولوجيا (STEM)

Pages 881-974
کوثر قطب محمد أبو قوره

17.

سمات خارطة الطلاب الموهوبين والمتفوقين الدارسين بجامعة الملک فيصل وسبل الرعاية المقترحة لهم

Pages 975-1001
فتحي محمد أبوناصر; حمدان بن إبراهيم المحمد; شعيب جمال صالح; يسرى زکي عبود

18.

فعالية برنامج قائم على الحل الإبداعي للمشکلات فى خفض الإرهاب النفسى لدى طلاب جامعة الطائف

Pages 1002-1034
وليد السيد أحمد محمد خليفة; ماجد محمد عثمان عيسى; حسنين علي يونس عطا; رحاب أحمد راغب; أحمد عبد الهادي ضيف کيشار

19.

سياسات مقترحة لإعداد المعلم في المملکة العربية السعودية في ضوء رؤية 2030

Pages 1035-1071
خالد محسن المنصور; عبدالعزيز محمد الغامدي

20.

استخدام نمطين للتغذية الراجعة (مفصّلة ـ موجزة) خلال توظيف مستودعات کائنات التعلم الرقمية وأثره في جودة تصميم المحتوى الرقمي والدافعية نحو المواد التعليمية لدى طلبة تکنولوجيا التعليم

Pages 1072-1205
يسري مصطفى السيد

21.

فاعلية استخدام استراتيجية(فکر ـ زاوج ـ شارک) في تدريس تنفيذ منهج رياض الأطفال المطور على تنمية مهارات التواصل الشفوي لدى أطفال الروضة"

Pages 1206-1251
محروس محمود محروس; لمياء شعبان أحمد ابوزيد; محمود هلال عبد الباسط; شادية "محمد الجامع عبدالحميد

22.

فاعلــية "نمــوذج مقــترح لتصميم التدريس الفعال " في تنمية التحصيل الدراسي، وتحسين الاتجاه نحو مادة العلوم لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمنطقة تبوک.

Pages 1252-1308
ظافر بن علي القرني

23.

واقع المکانة الاجتماعية للمعلم من وجهة نظر معلمي المرحلة الثانوية في محافظة العاصمة بدولة الکويت

Pages 1309-1349
خالد محمد الفضاله