فاعلية العلاج المعرفي القائم على اليقظة العقلية للأطفال في تحسين الوظائف التنفيذية وخفض اضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 9, Volume 63, Issue 63, October 2019, Page 495-562 PDF (1.66 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2019.55367 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
هبة جابر عبد الحميد* ; محمد عبد العظيم محمد* | ||||
مدرس الصحة النفسية کلية التربية – جامعة سوهاج | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية العلاج المعرفي القائم على اليقظة العقلية للأطفال في تحسين الوظائف التنفيذية وخفض اضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، وتکونت العينة من 12 تلميذاً ، تم تقسيمهم إلى مجموعتين مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة کل منهم 6 تلاميذ، وتم استخدام مقياس الوظائف التنفيذية (إعداد: الباحثان)، واختبار نقص الانتباه مفرط الحرکة (إعداد: البحيري، 2015)، والبرنامج العلاجي (إعداد: الباحثان )، وأشارت نتائج الدراسة إلى فاعلية العلاج المعرفي القائم على اليقظة العقلية للأطفال في تحسين الوظائف التنفيذية وخفض اضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. | ||||
Keywords | ||||
فاعلية العلاج المعرفي; لوظائف التنفيذية وخفض اضطراب | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 1,001 PDF Download: 1,230 |
||||