نموذج مقترح للمنهج المتمرکز على التلعيب لتنمية مهارات التفکير | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 3, Volume 20, الجزء السابع - Serial Number 7, October 2019, Page 73-112 PDF (731.02 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2019.55831 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
منى ماطر الجهني | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة تقديم نموذج للمنهج المتمرکز على التلعيب ويعتمد على المدخل المنظومي والنظرية البنائية والمعرفية ونظرية الذکاءات المتعددة وتفريد التعليم بالإضافة إلى عدد من الأسس منها حرية التعلم والفشل وبذل الجهد والتعلم الذاتي, والتعلم للإتقان والتقويم الذاتي والمستمر وقد تم استعراض مفهوم التلعيب وتم شرح نظريات اللعب في التعليم باختصار, کما تم استعراض أهم تصنيفات الألعاب والتي يمکن أن تختلف من محتوى لآخر ويمکن للمعلم\ة اختيار ما يناسبه\ها منها ثم تم تقديم أهم قواعد تلعيب التعليم کما استعرض البحث تاريخ التلعيب, وانتهت الباحثة بتقديم نموذج مقترح لمنهج قائم على التلعيب ويحتوي الأهداف العامة والأسس والعناصر والخطوات والأدوات وأساليب التقويم. | ||||
Keywords | ||||
الألعاب التعليمية; التفکير الابداعى; مهارات التفکير الابداعى | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 302 PDF Download: 503 |
||||