EKB Journal Management System

1.

التأصيل الإسلامي للاتصال الإداري "دراسة تحليلية"

Pages 1-28
د/ هبه فرحان سلمان الرويلي

2.

فاعلية برنامج تدريبي قائم على التعلم المعکوس في تنمية مهارات استخدام نظام "البلاک بورد " لإدارة التعلم الالکتروني لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة القصيم

Pages 29-72
د / بدر بن محمد الضلعان; د / أحمد محمد عبد المطلب

3.

نموذج مقترح للمنهج المتمرکز على التلعيب لتنمية مهارات التفکير

Pages 73-112
منى ماطر الجهني

4.

واقع استخدام أعضاء هيئة التدريس في کلية التربية بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل لنظام إدارة التعلم الإلکتروني بلاک بورد (Black Board)

Pages 113-160
أ/ فهيد لافي الشمري

5.

تطويــر قيــــادة المعـــاهد العلميــــة السعوديــــة في ضوء مدخل القيادة التشارکية "استراتيجية مقترحة"

Pages 161-198
يوسف بن عبد الرحمن بن يوسف الشبل

6.

أثر اختلاف عنصري التصميم: ( قوائم المتصدرين / الشارات ) في بيئة تعلم الکترونية قائمة على محفزات الألعاب؛ في تنمية مهارات القراءةالتحليلية، والتعلم العميق لدي تلاميذ الصف الخامس الابتدائي.

Pages 199-273
د/ عايدة فاروق حسين; د/ نجلاء أحمد المحلاوي

7.

فاعلية التدريس باستراتيجيات ماوراء المعرفة في تنمية التفکير الابتکاري والتحصيل الدراسي لدى طالبات التربية الإسلامية بجامعة أم القرى

Pages 275-303
وداد جمال حسين راوه

8.

فاعلية تدريس العلوم باستخدام نماذج کيجان (kagan) في تنمية التحصيل ومهارات العمل الجماعي لدى طالبات الصف الثاني المتوسط بمدينة مکة المکرمة

Pages 305-350
نهاد محمود محمد کسناوي

9.

تقويم محتوى مقرر الفقه في المرحلة الثانوية في المعاهد العلمية من وجهة نظر المعلمين

Pages 351-388
فهد بن عبد العزيز الحميده

10.

برنامج إثرائي مقترح قائم على دمج مبادئ نظرية تريز TRIZ بالأنشطة المهارية للدراسة الدولية TIMSS وأثره على مستوى التحصيل في ضوء مجالاتها وتنمية الکفاءة الاستراتيجية والاستدلال التکيفي لدى طالبات المرحلة المتوسطة

Pages 389-435
سمر عبد العزيز محمد الشلهوب

11.

مدى تضمين المفاهيم الصحيحة في کتاب الفقه للصف الثالث من المرحلة المتوسطة

Pages 437-467
أ/ وفاء بنت ناصر المسعري

12.

فاعلية استخدام الإنفوجرافيک التعليمي عبر شبکات التواصل الإجتماعي على تنمية بعض المهارات العملية في الحاسب الآلي لدى طالبات الصف الثاني المتوسط

Pages 469-506
نوره بنت مرزوق عواض الحارثي

13.

التَّمْکينٌ الإداريُّ وعَلاقَتُهُ بِالمُشارَکةِ في صُنعِ القَرارِ لدَى قائداتِ مَدارسِ مَنْطِقةِ الباحَةِ مِنْ وِجْهَةِ نَظَرَهِنّ

Pages 507-562
هُدى أحمد علي الحسن

14.

مدى تمکن معلمات التربية الإسلامية من مبادئ التدريس البنائي في ضوء متطلبات المناهج المطورة في المرحلة الابتدائية

Pages 563-621
وسام محمد علي الحربي

15.

التحسين المستمر بمنهجية الجيمبا کايزن وإمکانية نجاح تطبيقه في کليات جامعة المجمعة

Pages 623-660
سعد بن عبد الرحمن آل حمود

16.

الصحة النفسية فى ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية لدى عينة من الأقزام "ذوى الھامات"

Pages 661-984
أمل محمد الأطروني