فاعلية التعلم المقلوب القائم على الواقع المعزز في تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب المعاهد العليا | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 6, Volume 71, Issue 2, October 2016, Page 257-277 PDF (605.7 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2016.56319 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
شريف شعبان إبراهيم محمد | ||||
معهد المدينة العالي للإدارة والتکنولوجيا | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التعرف على فاعلية التعلم المقلوب القائم على الواقع المعزز في تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب المعاهد العليا، استخدم البحث المنهج شبه التجريبي، وتکونت عينة البحث من (80) طالب من طلاب المعاهد العليا، تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين، التجريبية الأولى تستخدم (التعلم المقلوب القائم على الواقع المعزز)، أما التجريبية الثانية تستخدم (التعلم المقلوب القائم على لقطات الفيديو عبر موقع يوتيوب)، استخدم البحث أداتين، هما: اختبار تحصيلي، وبطاقة ملاحظة، توصل البحث إلى وجود فرق ذات دلالة إحصائية عند مستوى≤ (0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية الأولى ودرجات طلاب المجموعة التجريبية الثانية في التطبيق البعدي لاختبار التحصيل المعرفي وبطاقة ملاحظة الأداء المهاري المرتبطة بمهارات البرمجة لصالح المجموعة التجريبية الأولى. | ||||
Keywords | ||||
التعلم المقلوب- الواقع المعزز- مهارات البرمجة | ||||
Statistics Article View: 185 PDF Download: 278 |
||||