تحسين أداء الطلاب فى الصولفيج الإيقاعى من خلال موضوع السرعة والبطئ عند دالکروز | ||||
المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية | ||||
Article 8, Volume 3, Issue 4 - Serial Number 1, February 2018, Page 160-186 PDF (583.16 K) | ||||
Document Type: Original Article | ||||
DOI: 10.21608/sjse.2018.57765 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمـد عبدالله ابراهيم* 1; عصمت محمود بدوى2; هانى شحتة ابراهيم3; عاصم مهدى عبدالعزيز4 | ||||
1مدرس مساعد بقسم التربية الموسيقية بکلية التربية النوعية جامعة دمياط. | ||||
2أستاذ الصولفيج والإيقاع الحرکى والإرتجال بکلية التربية الموسيقية جامعة حلوان | ||||
3أستاذ الصولفيج والإيقاع الحرکى والإرتجال المساعد بکلية التربية النوعية جامعة بنها. | ||||
4مدرس الصولفيج والإيقاع الحرکى والإرتجال بکلية التربية النوعية جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
وضع دالکروز مجموعة من الموضوعات الهامة فى الإيقاع الحرکى والصولفيج والتى يمکن من خلالها تذليل صعوبات کثيرة تواجه الطلاب عند دراستهم لأىٍ من فروع الصولفيج , ومن ضمن تلک الموضوعات موضوع السرعة والبطء فى الإيقاع الحرکى حيث يحاول الباحث فى هذا البحث الإستعانة به وتوظيفه فى بند الصولفيج الإيقاعى بمادة الصولفيج الغربي وذلک لتحسين أداء الطلاب وزيادة مهارتهم عند أداء التمرينات الإيقاعية المختلفة فى الأزمنة المختلفة. | ||||
Statistics Article View: 119 PDF Download: 1,738 |
||||