فاعليه برنامج أنشطه لتنمية مهارات التفکير التباعدى للوحدات الشکليه لطفل الروضه | ||||
المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية | ||||
Article 4, Volume 3, Issue 4 - Serial Number 2, February 2018, Page 55-68 PDF (165.9 K) | ||||
Document Type: Original Article | ||||
DOI: 10.21608/sjse.2018.57790 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
حســن عبد الفتاح الفنجــرى1; غــاده المحــلاوى2; نهلة قطب حبيب* | ||||
1استاذ التربية الخاصة - کلية التربية النوعية - جامعة بنها | ||||
2مدرس رياض الاطفال - کلية التربية النوعية - جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالى إلى التعرف على مدى فاعليه برنامج أنشطه فى تنميه مهارات التفکير التباعدى للوحدات الشکليه عند طفل الروضه , وللتحقق من النتيجه تم استخدام مقياس مهارات التفکير التباعدى للوحدات الشکليه _ إعداد الباحثه _ على عينه عددها (20) طفل وطفله قسمت الى عينتين ضابطه وتجريبيه , وتوصل البحث إالى تنميه مهارات التفکير التباعدى فى محتوى الوحدات الشکليه لصالح المجموعه التجريبيه فى القياس البعدى وعدم تنميتها للمجموعه الضابطه . کما لم يظهر فارق واضح بين القياس البعدى والتتبعى للمجموعه التجريبيه .وتظهر أهميه البحث الحالى فى تدريب الاطفال على النظر بصوره مختلفه لکل ما حولهم من الأشکال . | ||||
Statistics Article View: 118 PDF Download: 178 |
||||