واقـع تطبيــق ممارسـات معيــار التعلــم والتعليــم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية | ||||
مجلة کلية الآداب .جامعة بورسعيد | ||||
Article 33, Volume 12, Issue 12, July 2018, Page 881-918 PDF (967.2 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfpsu.2018.57791 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
إبراهيم بن علي الدخيل* | ||||
جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية. | ||||
Abstract | ||||
هدفـت الدراسـة إلى تشخيـص واقع تطبيــق ممارسات معيار التعليم والتعلم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، وقد أجريت في عام 1439هـ ــ 2018م، واستخدمـت المنهج الوصفي لملاءمته لموضوع الدراسة، وتکون مجتمع الدراسة من (125) وعينتها من (114) عضواً منها (95) من الذکور، و(19) من الإناث. واستخدمت الاستبانة أداة لجمع البيانات، وخلصت الدراسة إلى أن أعضاء هيئة التدريس بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية يمارسون تطبيقات معايير الجودة في التدريس وتقويم الطلاب بصورة عالية، وأقل فيما يتعلق بالتحسين المستمر في عملية التعليم والتعلم. وقدمت الدراسة بناءً على نتائجها عدداً من التوصيات. | ||||
Keywords | ||||
تطبيق ممارسات معيار التعلم والتعليم ـ عضو هيئة التدريس ـ تقويم الطلاب ـ التحسين المستمر في عملية التعلم والتعليم | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 83 PDF Download: 196 |
||||