استخدام الألعاب التعليمية الإلکترونية في تنمية بعض المفاهيم الکونية والخيال العلمي والدافعية للتعلم لدي أطفال ماقبل المدرسة (5-6 سنوات) | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 4, Volume 58, Issue 2, February 2015, Page 137-176 PDF (782.26 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2015.57840 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
ايمان محمد نبيل محمــــــــــــــــــود; ريهام محمد أحمد عبد الحليم | ||||
کلية التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس | ||||
Abstract | ||||
هدف البحثإلي قياس فاعلية الألعاب التعليمية الإلکترونية في تنمية بعض المفاهيم الکونية والخيال العلمي والدافعية للتعلم لدي أطفال ماقبل المدرسة(5 ــ 6 سنوات). واستخدم البحث الأدوات التالية: اختبار تحصيلي مصور لقياس المفاهيم الکونية ، اختبار الخيال العلمي المصور، مقياس الدافعية للتعلم. وتم التوصل للنتائج التالية: يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (0,01) بين متوسطي درجات التطبيقين : القبلي، والبعدي لاختبار المفاهيم الکونية لصالح التطبيق البعدي. يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (0,01) بين متوسطي درجات التطبيقين : القبلي ، والبعدي الخيال العلمي لصالح التطبيق البعدي. يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (0,01) بين متوسطي درجات التطبيقين : القبلي ، والبعدي لمقياس الدافعية للتعلم لصالح التطبيق البعدي. التطبيقات العملية: يمکن أن يسهم هذا البحث في استخدام الألعاب التعليمية الإلکترونية في تنمية بعض المفاهيم الکونية والخيال العلمي والدافعية للتعلم لدي أطفال ماقبل المدرسة (5 ــ 6 سنوات). | ||||
Keywords | ||||
الألعاب التعليمية الإلکترونية ــ المفاهيم الکونية ــ الخيال العلمي ــ الدافعية للتعلم ــ أطفال ماقبل المدرسة (5 ــ 6 سنوات) | ||||
Statistics Article View: 175 PDF Download: 294 |
||||