EKB Journal Management System

1.

فاعلية التدريس باستراتيجيتي أبلتون ((Appleton واستمطار الأفکار (Brain Storming) في تدريس مادة الکيمياء في تنمية الاستدلال العلمـــي والدافع المعرفي لطلاب الصف الثاني المتوسط "

Pages 17-37
نغم هادي البناء

2.

فاعلية نموذج للدعم التکيفي النقال وفقًا للأساليب المعرفية في تنمية التحصيل المعرفي والدافعية للإنجاز والتفکير الإبداعي لدى طلاب الدراسات العليا التربوية بجامعة الملک عبدالعزيز

Pages 41-92
وليد سالم محمد الحلفاوي; مروة زکي توفيق زکي

3.

نموذج تقويمى مقترح لبعض مهارات اللغة العربية لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي ذوى الإعاقة البسيطة المدمجين بمدارس التعليم العام فى ضوء بعض الاتجاهات الحديثة

Pages 95-133
هناء محمد علي مخلوف

4.

استخدام الألعاب التعليمية الإلکترونية في تنمية بعض المفاهيم الکونية والخيال العلمي والدافعية للتعلم لدي أطفال ماقبل المدرسة (5-6 سنوات)

Pages 137-176
ايمان محمد نبيل محمــــــــــــــــــود; ريهام محمد أحمد عبد الحليم

5.

فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على الدمج بين الفصول المقلوبة والتقويم البديل في تنمية المهارات النحوية لدى طالبات الصف الثاني الثانوي

Pages 179-226
رشا عبد الکريم حامد الأحمدي; أکرم محمد سالم بريکيت

6.

أثر إستراتيجية التعلم بالإستکشاف الموجه المبنية على الوسائط المتعددة في تحصيل مادة الفيزياء والتفکير الإبتکاري عند طلاب الثاني المتوسط

Pages 229-254
فاتن محمود الجندي

7.

الکمالية العُصابية والاعتقادات المختلة وظيفيًا کعوامل منبئة بالاغتراب الديني لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 257-332
محمد السعيد عبد الجواد أبو حلاوة

8.

أثر تنمية حب الاستطلاع على مستوى التفکير الابتکارى لدى الأطفال الموهوبين محدودي الثقافة الأسرية

Pages 335-375
محمد محمود محمود الدويک

9.

دور المواصفة الدولية آيزو 26000 في دعم وبناء المسؤولية المجتمعية للجامعات السعودية (جامعة طيبة نموذجاً )

Pages 379-418
شيرين عيد مرسي مشرف

10.

التعليم الموازي بجامعة طيبة في ضوء بعض التجارب العالمية

Pages 421-456
سارة عبد الله المنقاش; إبتسام علي الترکي