"تأثير برنامج تعليمي باستخدام إستراتيجية التعلم الاتقاني علي الرضا الحرکي ومستوي الأداء المهاري بجملة الطوق في التمرينات الفنية" | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||||
Article 13, Volume 86, مایو جزء 2 - Serial Number 86, May 2019, Page 291-313 PDF (649.95 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsbsh.2019.58662 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د / فاطمة محمود غريب | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى التعرف على تأثير برنامج تعليمي باستخدام إستراتيجية التعلم الإتقاني علي الرضا الحرکي ومستوي الأداء المهاري بجملة الطوق في التمرينات الفنية"مهارة رمي واستلام الطوق مع وثبة المقص-مهارة رمي الطوق أفقيا مع عمل وثبة النجمة-المروق من داخل الطوق بالکومات-دحرجة مرتدة للطوق مع وثبة المقص-توازن باسية مع عمل أشکال ثمانية بالطوق-دوران الطوق حول محوره مع عمل ميزان أمامي-دوران الطوق علي الأرض مع تقوس الظهر خلفا-دحرجة أمامية من فوق الطوق- دحرجة الطوق علي الذراع ثم الظهر ثم الذراع الاخري "، وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي لملاءمته لهدف وفروض البحث وذلک باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية، وبواسطة القياسين (القبلي – البعدى) لکل مجموعة، و قد بلغ حجم العينة 32 طالبة من طالبات الفرقة الثانية وتم تقسيمهم إلى مجموعتين متکافئتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة وقوام کل منهما (16) طالبة، وتخضع المجموعة التجريبية لبرنامج تعليمي مقترح باستخدام إستراتيجية التعلم الإتقانى بينما تخضع المجموعة الضابطة للأسلوب التقليدي (الشرح وأداء نموذج) ، کما استندت الباحثة إلي الوسائل والأدوات التي تعمل علي تحقيق هذا البحث، وأشارت أهم النتائج إلي تفوق المجموعة التجريبية علي المجموعة الضابطة وتوصي الباحثة الاهتمام باستخدام أسلوب التعلم الإتقانى في کليات التربية الرياضية وفى تعليم المهارات المختلفة للأنشطة الرياضية الأخرى. | ||||
Statistics Article View: 349 PDF Download: 223 |
||||