برنامج إثرائي قائم على مواقف لغوية تاريخية لتنمية مهارات التفاوض لدى طلاب المرحلة الإعدادية | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 6, Volume 73, Issue 2, May 2016, Page 271-302 PDF (664.63 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2016.60270 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
صفاء عبد العزيز محمد سلطان | ||||
کلية التربية / جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث : تنمية مهارات التفاوض لدى مجموعة من طلاب الصف الثاني الإعدادي ، من خلال برنامج قائم على مواقف لغوية تاريخية ، وتحديد مدى فاعليته . تکونت أدوات الدراسة من أدوات جمع بيانات (استبانة مهارات تفاوض ، واستبانة المواقف تفاوضية) ، وأداة قياس (بطاقة ملاحظة الأداء التفاوضي) ، ومواد معالجة (البرنامج ، ودليل المعلم ، ودفتر أنشطة الطالب) . وقد أثبتت الدراسة فاعلية البرنامج في تنمية مهارات التفاوض لدى طلاب الصف الثاني الإعدادي بشکل کبير. | ||||
Keywords | ||||
برنامج إثرائي التفاوض; مهارات التفاوض; مواقف لغوية تاريخية | ||||
Statistics Article View: 153 PDF Download: 289 |
||||