برنامج إثرائي قائم على مواقف لغوية تاريخية لتنمية مهارات التفاوض لدى طلاب المرحلة الإعدادية | ||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||
Article 6, Volume 73, Issue 2, May 2016, Pages 271-302 PDF (664.63 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/saep.2016.60270 | ||
Author | ||
صفاء عبد العزيز محمد سلطان | ||
کلية التربية / جامعة حلوان | ||
Abstract | ||
استهدف البحث : تنمية مهارات التفاوض لدى مجموعة من طلاب الصف الثاني الإعدادي ، من خلال برنامج قائم على مواقف لغوية تاريخية ، وتحديد مدى فاعليته . تکونت أدوات الدراسة من أدوات جمع بيانات (استبانة مهارات تفاوض ، واستبانة المواقف تفاوضية) ، وأداة قياس (بطاقة ملاحظة الأداء التفاوضي) ، ومواد معالجة (البرنامج ، ودليل المعلم ، ودفتر أنشطة الطالب) . وقد أثبتت الدراسة فاعلية البرنامج في تنمية مهارات التفاوض لدى طلاب الصف الثاني الإعدادي بشکل کبير. | ||
Keywords | ||
برنامج إثرائي التفاوض; مهارات التفاوض; مواقف لغوية تاريخية | ||
Statistics Article View: 219 PDF Download: 357 |