EKB Journal Management System

1.

أثر التفاعل بين أسلوب تقويم الأقران و نمط التغذية الراجعة ضمن بيئات التعلم الإلکترونية علي تنمية مهارات التفکير الناقد والانخراط في التعلم لدي طلاب معلم الحاسب الآلي في مقرر التدريب الميداني

Pages 23-89
أميرة أحمد فؤاد حسن العکية; أشرف محمد محمد البرادعي

2.

برنامج لإکساب مهارات الحس التقديري لأطفال الروضة المدمجين بمؤسسات رياض الأطفال وأثره على التخيل

Pages 93-128
أسماء محمد عيد; هبة زيدان سيد

3.

تصميم بيئة صف معکوس قائمة على الأنشطة التعليمية وأثرها على تنمية مهارات إنتاج عناصر التعلم الرقمية والکفاءة الذاتية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم مرتفعي ومنخفضي دافعية الإنجاز

Pages 131-188
بشرى عبد الباقى أبو زيد مصطفى

4.

فعالية استخدام مسرح العرائس کمدخل لتنمية الانتماء لدي طفل ما قبل المدرسة

Pages 191-216
هدي ابراهيم علي علي

5.

برنامج إثرائي قائم على مواقف لغوية تاريخية لتنمية مهارات التفاوض لدى طلاب المرحلة الإعدادية

Pages 271-302
صفاء عبد العزيز محمد سلطان

6.

أثر تدريس الرياضيات باستخدام أنموذج رايجلوث (Reigeluth) التوسعي في تنمية مهارات التفکير الابتکاري والاتجاه نحو المادة لدى طلاب الصف الخامس الابتدائي

Pages 305-327
عائض بن محمدصالح الذروي; مفرح بن أحمد علي عسيري

7.

القيمة التنبؤية لکل من الذکاء اللغوي والذکاء الرياضي باتجاهات المعلمين نحو تطبيق أنشطة مدخل ستيم ( STEAM ) في المراحل التعليمية المختلفة.

Pages 331-385
شــــــــــــذا أحمــــــــد إمـــــــام; ايمان عبد الرؤوف عبد الحليم

8.

فاعلية الأنشطة الطلابية في تنمية مهارات المسؤولية الاجتماعية لدى طالبات جامعة الملک عبد العزيز

Pages 389-436
رنده حسن مقبل الدعدي; خديجة احمد السيد بخيت

9.

اختيار مشرف التربية الإسلامية في ضوء بعض معايير الجودة الشاملة ومتطلبات مجتمع المعرفة في منطقة جازان التعليمية

Pages 439-491
محمد عبده أحمد حکمي; فوزي بن صالح بنجــــــر

10.

الکفايات التدريسية اللازمة لمعلمي التربية الإسلامية في المرحلة المتوسطة في ضوء المشروع الشامل لتطوير المناهج في المملکة العربية السعودية

Pages 495-540
يحيى حسن علي الجعفري; أنيس احمد عبد الله طايع

11.

Linguistic Transfer and its Effects on Secondary Stage Students’ Translation

Pages 543-577
anda M. Safyeddin Kharboush

12.

Emploi de la classe inversée en vue de développer la conscience phonologique et son effet sur la compréhension orale en français chez les élèves du cycle préparatoire

Pages 582-627
Hesham Ramadan Omar; Ahmed Youssef El Sayed Youssef