برنامج لإکساب مهارات الحس التقديري لأطفال الروضة المدمجين بمؤسسات رياض الأطفال وأثره على التخيل | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 2, Volume 73, Issue 2, May 2016, Page 93-128 PDF (1.73 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2016.60265 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أسماء محمد عيد; هبة زيدان سيد | ||||
کلية التربية- جامعة أسيوط فرع الوادي الجديد | ||||
Abstract | ||||
هدف هذا البحث إلى الکشف عن أثر برنامج لإکساب مهارات الحس التقديرى لأطفال الروضة المدمجين على التخيل، وتکونت مجموعة البحث من (15) طفل من الأطفال المدمجين بالروضات الدامجة بمدينة الخارجة، وقامت الباحثتان بتصميم أدوات البحث والتى تمثلث فى مقياس الحس التقديري، ومقياس التخيل، وبرنامج لإکساب مهارات الحس التقديري لأطفال الروضة المدمجين، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات أطفال الروضة المدمجين فى الحس التقديرى لکل من الأطوال، والأحجام، والأوزان، والزمن، والمسافة، والحس التقديرى ککل قبل وبعد تطبيق وحدة الحس التقديرى لصالح التطبيق البعدى، کما أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات أطفال الروضة المدمجين فى التخيل قبل وبعد تطبيق وحدة الحس التقديرى لصالح التطبيق البعدى. | ||||
Keywords | ||||
الحس التقديري; أطفال الروضة المدمجين; التخيل | ||||
Statistics Article View: 126 PDF Download: 217 |
||||