الهوية العرقية بين الاندماجية والانفصالية: مسرحية "ذهاب جو ترنر وعودته" للکاتب أوجست ولسن ومسرحية "بدلة زووت" للويس فالديز | ||||
فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية | ||||
Article 5, Volume 35, Issue 69, 2018, Page 105-128 PDF (344.17 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/gsal.2018.60826 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أمل إبراهيم کامل | ||||
قسم اللغة الإنجليزية وآدابها - کلية الآداب - جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
بالرغم من الطبيعة المتعددة الثقافات للمجتمع الأمريکي، حيث إنه يضم جماعات عرقية متعددة، فإنها تخفي تاريخا طويلا من الاغتراب والتشرد والحرمان النفسي للأمريکيين ذوي الأصول العرقية المختلفة/ غير البيضاء. ولذلک فإن الأدب الأمريکي العرقي يتسم بمقاومة التمييز العنصري الذي يمارس ضد الاقليات العرقية کالأمريکيين من أصل أفريقي والمکسيکيين-الأمريکيين. ويهدف هذا البحث الي دراسة مسرحية "ذهاب جو ترن وعودته" للکاتب أوجست ولسن 1984، ومسرحية "بدلة زووت" للويس فالديز (1979) لتسليط الضوء على قمع وتهميش الأمريکيين من أصل أفريقي ومن أصل لاتيني في المجتمع الأمريکي. وسيتم تناول هذه القضايا في ضوء الإطار النظري لنظرية العرق النقدية. وتستخدم هذه النظرية لدراسة کيف يستکشف ويلسون وفالديز معضلة الهوية الثقافية المزدوجة للأقليات العرقية في المجتمع الأمريکي متعدد الثقافات. | ||||
Keywords | ||||
الهوية العرقية; الأمريکيين من أصل أفريقي; اللاتينيين; الشتات; هجرة; تکامل | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 169 PDF Download: 303 |
||||