الفجر والظلمة، الحياة والموت في شعر "کابروني" | ||||
فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية | ||||
Article 12, Volume 35, Issue 69, 2018, Page 315-334 PDF (285.08 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/gsal.2018.60839 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
مروة فوزي | ||||
قسم اللغة الإيطالية - کلية الألسن – جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
لعل من أهم الشخصيات النسائية في شعر "کابروني" "أولجا" عروس الشاعر التي توفيت في ريعان شبابها قبل زفافهما المرتقب بأيامٍ قليلة و"رينا" التي أصبحت زوجه فيما بعد. إن الهدف من هذا البحث هو دراسة العلاقة بين هاتين الشخصيتين من خلال تحليل قصيدتين مرتبطتين بالمرأتين وتحملان نفس العنوان "فجر". استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي لتحليل القصيدتين محل الدراسة وتوصلت بنظرة عامة على شعر "کابروني" إلى أنه في التجربة الشعرية وعلى الرغم من هول صدمة وفاة "أولجا" انحسرت ذکرى هذه الشخصية تمامًا أمام بهاء وعظم حب الشاعر لشريکة حياته وأم أبنائه "رينا". ومن ثم أصبحت الرموز والإحالات المرتبطة بوفاة "أولجا" رموزًا عامة تعبر عن حالة من الموت والدمار لا عن شخص "أولجا" فيما تعاظمت الإحالات المعبرة عن "رينا" بکونها فجرًا حقيقيًا لحياةٍ جديدة. | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 122 PDF Download: 440 |
||||