استخدام الأنموذج الآحادي المعلم (راش) في بناء اختبار تحصيلي محکي المرجع في مقرر طرق البحث العلمي لطالبات قسم رياض الأطفال بکلية التربية بجامعة الطائف | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 1, Volume 57, Issue 2, January 2015, Page 17-49 PDF (898.21 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2015.60845 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
خديجة ضيف الله القرشي | ||||
کلية التربية جامعة الطائف | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى استخدام الأنموذج الآحادي المعلم (راش) في تصميم اختبار تحصيلي محکي المرجع في مقرر طرق البحث العلمي لطالبات قسم رياض الأطفال بکلية التربية بجامعة الطائف ولتحقيق هذا الهدف تم بناء اختبار محکي المرجع في مقرر طرق البحث العلمي يقيس تحصيل الطلاب والطالبات ويقدم تقويماً موضوعياً للمهارات المطلوب إتقانها مکون من (40) فقرة من نوع الاختيار من متعدد (أربع بدائل)، وطبق الاختبار على عينة بلغت (226) طالبة من طالبات قسم رياض الأطفال، وأشارت النتائج على مطابقة الاستجابات عن (40) فقرة وهي جميع فقرات الاختبار بصورته النهائية لافتراضات أنموذج راش، وقد بلغ معامل الثبات للأفراد (0.91) أما معامل الثبات للاختبار فبلغ (0.87)، وانتهت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات. | ||||
Keywords | ||||
الأنموذج احادي المعلم "راش" ــ اختبار تحصيلي محکي المرجع ــ رياض الأطفال | ||||
Statistics Article View: 167 PDF Download: 249 |
||||