EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 57, Issue 2, January 2015, Page 1-551  XML

1

استخدام الأنموذج الآحادي المعلم (راش) في بناء اختبار تحصيلي محکي المرجع في مقرر طرق البحث العلمي لطالبات قسم رياض الأطفال بکلية التربية بجامعة الطائف

Page 17-49
خديجة ضيف الله القرشي

2

برنامج مقترح قائم على التعلم الذاتي لتنمية الوعي ببعض قضايا التربية الصحية والقدرة على اتخاذ القرار المناسب نحوها لدي معلمات الاقتصاد المنزلي قبل الخدمة

Page 53-98
شيرين محمد غــــلاب; إيمـــان صابــر العزب

3

برنامج قائم على استراتيجيات التعليم المتمايز لتنمية مهارات التعلم المنظم ذاتياً والدافعية للإنجاز لدى الطالبات المعلمات شعبة الجغرافيا

Page 101-163
دعاء محمد محمود درويش

4

صعوبات التدريب الميداني لطالبات التربية الخاصة بجامعة تبوک، وعلاقتها بالاتجاهات نحو التلاميذ المعاقين سمعياً (مسار الإعاقة السمعية نموذجا)

Page 167-193
هدى فضل الله على محمد

5

فاعلية الاستقصاء التعاوني الموجه في تنمية أبعاد التنمية المستدامة للموارد الطبيعية في سيناء لطلاب الأقسام العلمية بکلية التربية

Page 197-234
خليل رضوان خليل

6

المشکلات الأکاديمية والإدارية التي تواجه طلاب السنة التحضيرية بجامعة تبوک بعد توزيعهم على کلياتهم من وجهة نظرهم

Page 237-294
أسامة عبد الغفار محمد علي الشريف

7

نموذج مقترح لتطوير وظائف الجامعات المصرية في ضوء أبعاد القيادة الجمالية

Page 297-398
أبوبکر أحمد صديق جلال; محمد عباس محمد عبد الرحيم

8

Modèle proposé d'évaluation formative - sommative en vue de développer quelques compétences des traductions (français -arabe & vice versa) des étudiants de département du français, facultés de pédagogie

Page 401-470
Maha Abdel-Ghany Abdel-Fattah El-seify

9

Effet d'Utilisation des Histoires Numériques sur le Développement Des compétences de la Compréhension Orale en Français Chez Les Elèves du Cycle primaire Aux Ecoles Des Langues

Page 473-526
Mahmoud Ezz El-Arab El- Sayed

10

The impact of studying abroad on developing Faculty teaching assistants' professional development and global mindedness

Page 529-551
Badr Abdelfatah Abdelkafy Badr; Ahmed Said Abdelnabee swailam