نموذج مقترح لمستودع رقمى تعليمى لتطوير المنتج النهائى لمقرر التربيه الميدانية وفق احتياجات اعضاء هيئة التدريس فى ضوء استراتيجيه تقويم الاقران | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 3, Volume 59, Issue 2, March 2015, Page 121-161 PDF (1.98 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2015.60872 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سهام عبد الحافظ مجاهد | ||||
جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى وضع نموذج مقترح لمستودع رقمى تعليمى لمنتجات طلاب تکنولوجيا التعليم لمقرر التربية الميدانية فى ضوء إستراتيجية تقويم الأقران ووفقا لاحتياجات أعضاء هيئة التدريس. ولقد تم اتباع المنهج الوصفى لتحديد احتياجات أعضاء هيئة التدريس حيث تم تصميم إستبيانة وتطبيقها على عينة عشوائية من أعضاء هيئة التدريس عددها(30) عضو کما تم تصميم إستمارة لتحديد معايير فحص المنتج النهائى(کائنات التعلم) ، وأخرى لتحديد مؤشرات نجاح أداء المستودع الرقمى المقترح وتم تطبيقهما على نفس العينة السابقة . وفى ضوء ماتم التوصل إليه من نتائج تم تحليل الإستمارات السابقة ووفقا للبنود التى حصلت على تقدير عال أو فوق المتوسط تم وضع التصور المقترح ليلبى احتياجات أعضاء هيئة التدريس مشتملا على المحاور الرئيسية لمؤشرات نجاح أداء المستودع الرقمى لمنتجات الطلاب من التربية العملية ووفقا لاستراتيجة تقييم الأقران . | ||||
Keywords | ||||
: المستودعات الرقمية; إستراتيجية تقويم الأقران; کائنات التعلم | ||||
Statistics Article View: 176 PDF Download: 174 |
||||