دور الممارسات القيادية الداعمة للإبداع في تحسين الأداء التنظيمي بجامعة بورسعيد | ||||
مجلة البحوث المالية والتجارية | ||||
Article 9, Volume 20, العدد الثانی- الجزء الثانی, April 2019, Page 213-229 PDF (1.51 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsst.2019.61570 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أسماء سادات فريد أحمد سليم* | ||||
باحثة ماجستير ادارة اعمال | ||||
Abstract | ||||
مشکلة البحث : يتضح بالرغم من أنه من أهم القيم الحاکمة والغايات و الأهداف الاستراتيجية لجامعة بورسعيد في رفع الکفاءة والفاعلية للتعليم الجامعي هي (دعم الممارسات الإبداعية - الإعداد المستمر للقيادات الأکاديمية و أعضاء هيئة التدريس لرفع الکفاءة والفاعلية وتحقيق التميز في الأداءالجامعي) . إلا أنه من أهم المعوقات والمشاکل التى تواجه الجامعة هي قصور في کلاً من (التوعية بالأهداف الاستراتيجية– البرامج التدريبية – نظم الاتصال و المعلومات – الحوافز المادية والمعنوية – التمکين في اتخاذ القرارات) ، مما قد يؤثر بشکل سلبي على تحسين وتطوير الأداء التنظيمي للجامعة . أهداف البحث : (أ) تحديد درجة توافر الممارسات القيادية الداعمة للإبداع الموجودة لدى القيادات الجامعية المتمثله في کل من (العمداء – الوکلاء– رؤساء الاقسام أو المشرفين ) بجامعة بورسعيد. (ب) تحديد أوجه القصور في أداء القيادات من أعضاء هيئة التدريس بجامعة بورسعيد . (ج) الوصول الى توصيات تساعد في تحسين أداء جامعة بورسعيد وقياداتها . | ||||
Keywords | ||||
1. القيادة; 2. القيادة الابداعية; 3. الممارسات القيادية الداعمة للإبداع; 4. الأداء التنظيمي; 5. تحسين الأداء التنظيمي; 6. القيادات الجامعية | ||||
Statistics Article View: 324 PDF Download: 2,603 |
||||