أثر استخدام استراتيجية التعلم التشارکي ببيئة التعلم المقلوب على تنمية مهارات التعلم المنظم ذاتياً لدى طلبة کلية بجامعة الکويت | ||||
تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث | ||||
Article 8, Volume 39, Issue 2 - Serial Number 1, April 2019, Page 407-447 PDF (754.43 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/tessj.2019.63321 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أ / محمد سرحان محمد الشمري الشمري | ||||
الشمري | ||||
Abstract | ||||
م المقلوب على تنمية مهارات التعلم المنظم ذاتياً لدى طلبة کلية التربية في جامعة الکويت، وتم استخدام المنهج شبه التجريبي، وقد تکونت عينة الدراسة والتي بلغت (48) طالبًا من طلاب کلية التربية بجامعة الکويت للعام الدراسي 2018/2019 موزعين على مجموعتين، وتمثلت أداة قياس البحث بمقياس التعلم المنظم ذاتيًا، تمت المعالجة الإحصائية ثم الإجابة عن أسئلة البحث واختبار صحة الفروض، وتوصل البحث إلى النتائج الآتية: توجد فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي درجات مجموعة التعلم المقلوب القائم على التعلم التشارکي ومجموعة التعلم المقلوب في متوسطات درجات القياس البعدي للتعلم المنظم ذاتيًا لصالح مجموعة التعلم التشارکي. وقد کشفت النتائج عن أثر استراتيجية التعلم التشارکي داخل بيئة التعلم المقلوب في تنمية متغيرات البحث الحالي. الکلمات المفتاحية: 1- التعلم المقلوب. 2- التعلم التشارکي. 3- التعلم المنظم ذاتيًا. | ||||
Statistics Article View: 208 PDF Download: 471 |
||||