تأثير استخدام بعض وسائل تکنولوجيا التعليم على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية للمبتدئين فى کرة الماء تحت 14 سنة | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||||
Article 15, Volume 80, مایو جزء 1 - Serial Number 80, May 2017, Page 216-233 PDF (3.74 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsbsh.2017.64581 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عمر محمد السيد الکردى | ||||
Abstract | ||||
أستهدف البحث التعرف على تأثير استخدام بعض وسائل تکنولوجيا التعليم (مشاهدة النماذج المصورة - تصوير الأداء ثم عرضه بالحاسب الآلى) على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية (الوقوف فى الماء - مسک والتقاط الکرة - سباحة الزحف فى کرة الماء - السباحة بالکرة - تمرير الکرة - تصويب الکرة) فى کرة الماء، وأستخدم الباحث المنهج التجريبى على عينة قوامها (20) مبتدىء تحت (14) سنة ، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة قوام کل منهما(10) مبتدئين. ومن أدوات البحث: إختبارات بدنية – إستمارة تقييم مستوى أداء بعض المهارات الأساسية فى کرة الماء – حاسب آلى – شاشة عرض – کاميرا تصوير – الوحدات التعليمية باستخدام بعض وسائل تکنولوجيا التعليم. الأساليب الإحصائية :المتوسط الحسابى - الإنحراف المعيارى - معامل الإرتباط البسيط - إختبار "ت" - نسب التحسن %. ومن أهم النتائج: 1- يؤثر استخدام بعض وسائل تکنولوجيا التعليم (مشاهدة النماذج المصورة - تصوير الأداء ثم عرضه بالحاسب الآلى) تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية (الوقوف فى الماء - مسک والتقاط الکرة - سباحة الزحف فى کرة الماء - السباحة بالکرة - تمرير الکرة - تصويب الکرة) فى کرة الماء. 2- يؤثر إستخدام أسلوب التعلم بالأوامر (الطريقة المعتادة) تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية فى کرة الماء قيد البحث. 3- وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى 0.05 بين القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة فى مستوى أداء بعض المهارات الأساسية فى کرة الماء قيد البحث لصالح المجموعة التجريبية. | ||||
Statistics Article View: 133 PDF Download: 232 |
||||