المعتقدات المعرفية لأولياء الأمور حول الدور التربوي للمدرسة الابتدائية " دراسة حالة" | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 10, Volume 70, Issue 70, February 2020, Page 530-569 PDF (1.91 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2020.66711 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
علا عبد الرحيم أحمد سيد* | ||||
أستاذ مساعد بقسم أصول التربية کلية التربية- جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
سعت الدراسة إلى تعرف المعتقدات المعتقدات المعرفية لأولياء الأمور حول الدور التربوي للمدرسة الإبتدائية، وتقديم مجموعة من المقترحات لتعزيز الصالح منها واصلاح وتعديل الخاطيء منها، واستخدمت الدراسة منهج دراسة الحالة، وتوصلت لعدة نتائج من أهمها أن هناک معتقدات إيجابية لأولياء الأمور حول أدوار المدرسة الإبتدائية ومنها الترکيز على تطبيق المادة العلمية وأن يکون عقاب الطفل معنوي والإقرار بأهمية النشاط المدرسي، کما أن هناک العديد من المعتقدات السلبية التي قد تعيق أداء المدرسة عن أداء أدوارها ومنها أن (81.25%) من العينة قد وافقوا على تحويل حصص النشاط إلى تدريس المواد الأساسية وأن مکان جلوس الطالب مهم بالنسبة لأولياء الأمور، أن (60%) من العينة لا يعرفون کيفية التعامل مع الوسائل التکنولوجية، کما عرضت الدراسة عدة طرق يمکن من خلالها التخلص من المعتقدات السلبية وتدعيم المعتقدات الإيجابية. | ||||
Keywords | ||||
المعتقدات المعرفية- أولياء الأمور- المدرسة الإبتدائية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 216 PDF Download: 330 |
||||