EKB Journal Management System

1.

تطوير برنامج إعداد معلم العلوم فى العصر الرقمى وفقا لإطار تيباک

Pages 1-59
بدرية محمد محمد حسانين

2.

المَعْنَى والتَّدَفُق في العمل کمُنَبِئَيْنِ بالقدرة على تَحَمُّل الإحباط الوظيفي لدى معلمي ومعلمات الطلبة ذوي الإعاقة البصرية

Pages 60-99
فتحي عبد الرحمن الضبع; محمد يحيي صفحي

3.

الحل الإبداعي للمشکلات التدريسية وما وراء المعرفة الإبداعية لدى الطلبة المعلمين بکلية التربية - جامعة الزقازيق

Pages 100-149
السيد الفضالي عبد المطلب السباعي; إيناس محمد صفوت خريبه

4.

العوامل الميتامعرفية کمنبئ باضطراب تشوه الجسد الوهمي لدي الطلبة الجامعيين "دراسة سيکومترية –کلينيکية"

Pages 150-202
اسماء فتحي احمد عبد العزيز

5.

دور کلية التربية الأساسية بدولة الکويت في تعزيز الأمن الفکري لدى طلبتها

Pages 203-236
خالد محمد الفضاله; نادية بدر الجناحي

6.

إسهامات التعليم الثانوى العام فى تعزيز التماسک الاجتماعى لمواجهة الإرهاب فى مصر – رؤية تربوية

Pages 237-327
رانيا وصفى عثمان

7.

الشراکة البحثية بين الجامعات المصرية ومجتمع الأعمال علي ضوء خبرتي کندا وسنغافورة

Pages 328-416
رجب أحمد عطا محمد

8.

تفعيل إدارة الوقت لتجويد منظومة العمل في الإدارة المدرسية بالمملکة العربية السعودية : رؤية مستقبلية

Pages 417-461
عبد الله عبد العالي نعيمان السلمي

9.

تناقض إدراک الذات والرضا عن الحياة للمراهقين مشاهدي الدراما الصعيدية

Pages 462-529
حسام محمود زکي علي; عبدالمحسن حامد أحمد عقيله

10.

المعتقدات المعرفية لأولياء الأمور حول الدور التربوي للمدرسة الابتدائية " دراسة حالة"

Pages 530-569
علا عبد الرحيم أحمد سيد

11.

قائمة معايير مقترحة لتشکيل الهوية الوطنية لتلاميذ المرحلة الابتدائية بالمملکة العربية السعودية فى ضوء آراء معلميهم

Pages 570-603
حسين عباس حسين على الطحان; السيد أحمد أحمد سحلول; نبيل عوض محمد الشربيني; طامي مشعل سابر العلياني; محمد علي عمر أبو بکر محمد; عطية قدمحمد راجح المالکي; مصطفي عبد الحفيظ مصطفي

12.

الذکاء الروحي وعلاقته بالطمأنينة النفسية والفاعلية الذاتية في الأداء الموسيقي لدى طلاب الجامعة

Pages 604-681
غادة عبدالرحيم على

13.

الخداع العلمي والثقة بالنفس کمنبئات بالتحصيل الأکاديمي للطلبة المتفوقين بکلية التربية جامعة أسيوط

Pages 682-724
علي صلاح عبد المحسن حسن

14.

ثقافة الحوار في الجامعات السعودية رؤية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز

Pages 725-762
علياء عمر کامل فرج

15.

فاعلية نموذج تدريسي مقترح قائم على النظرية البنائية الاجتماعية في تصويب التصورات البديلة في علم الفلک وتنمية الاتجاه نحو العمل الجماعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 763-817
محرم يحيى محمد محمد عفيفي

16.

أثر استخدام نـمـوذج اليــد المفکــرة المــدعــوم بعـمليـــة المـراجـعــة في علاج أخطاء الکتابة لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي

Pages 818-849
عبد الرازق مخـــتار محمود; أحمــد محمـد علي رشـــوان; محمد صلاح سيد محمد

17.

مدى تطبيق معلِّمي ومعلِّمات التوحد للممارسات المبنية على البراهين في برامج التوحد بمحافظة جدة

Pages 850-905
نايـــــــــف بــن عابـــــد الــــزارع; منـــــــال محمــــــد اليـــافعــــي

18.

درجة ممارسة الحوکمة الإدارية بجامعة أم القرى "دراسة ميدانية

Pages 906-957
منى بنت حسن الأسمر

19.

تقويم مهارات الفهم القرائي في البرنامج القرائي لکتاب اللغة العربية بالصف الأول الثانوي التجاري على ضوء المعايير الدولية للتنور القرائي PIRLS

Pages 958-993
نجلاء يوسف يوسف حواس

20.

فعالية برنامج تدريبي قائم على القاعدة النورانية في تحسين النطق لذوي اضطرابات النطق

Pages 994-1060
هالة بنت مستور الحارثي.

21.

توجهات أهداف الإنجاز وعلاقتها بأساليب التعلم وفق نموذج فيلدر- سيلفرمان لدى طلاب الدبلوم المهنية بکلية التربية بسوهاج

Pages 1061-1153
طلعت محمد محمد أبوعوف

22.

واقع الأداء التدريسي لمعلمي التربية الإسلامية بالمرحلة المتوسطة في ضوء متطلبات المشروع الشامل لتطوير المناهج

Pages 1000-1122
ثابت بن سعيد آل کحلان; محمد بن حسن محمد يوسف آل مبارک