تأثير بعض أشکال التدريس المتباين على بعض نواتج التعلم ودافعية الإنجاز لمسابقة رمى القرص | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||||
Article 13, Volume 87, سبتمبر جزء 2 - Serial Number 87, September 2019, Page 306-320 PDF (518.27 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsbsh.2019.67142 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
وائل السيد العبد خليفة | ||||
Abstract | ||||
هدفت هذة الدراسة إلى التعرف على تأثير أسلوب التدريس المتباين (التعلم التبادلى – الإکتشاف الموجه ) على تحسن مستوى التحصيل المهارى والمعرفى ودافعية الإنجاز لمسابقة رمى القرص لطلاب الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية – جامعة حلوان . شملت اجراءات البحث اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من طلاب الفرقة الثالثة شعبة تعليم بکلية التربية الرياضية للبنين بالهرم، جامعة حلوان للعام الجامعي (2018 / 2019م) حيث بلغ عددهم (18) طالباً . وکانت أهم الإستنتاجات ضرورة تطبيق البرنامج التعليمى باستخدام أسلوب التدريس المتابين فى تعليم باقى مسابقات العاب القوى لما لة من تأثيرا إيجابى على التحصيل المهارى والمعرفى . وجاءت أهم التوصيات توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطى درجات القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة فى مستوى الأداء المهارى والتحصيل المعرفى ودافعية الإنجاز لصالح المجموعة التجريبية . | ||||
Statistics Article View: 143 PDF Download: 383 |
||||