رؤية مستقبلية لتطوير نظام تعليم الکبار والتعليم المستمر في السعودية في ضوء خبرة کندا | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 13, Volume 20, الجزء الحادی عشر, October 2019, Page 317-326 PDF (545.76 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2019.69862 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أ.منيرة بنت مسفر الحصف | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الى التعرف على واقع تعليم الکبار في کندا کنموذج مثالي ومتطور لتعليم الکبار في العالم، کما سعت الدراسة الى الکشف عن الخبرات الناجحة في مجال تعليم الکبار في المملکة العربية السعودية. استخدم المنهج الوصفي المقارن للتعرف على واقع تعليم الکبار والتعليم المستمر في کل من کندا والمملکة العربية السعودية. سارت الدراسة وفقاً لوصف واقع نشأة وتطور تعليم الکبار في ضوء القوى والعوامل الثقافية المؤثرة في کل من الدولتين، ثم تحليل أوجه الشبه والاختلاف لتعليم الکبار بين الدولتين، واختتمت الدراسة برؤية مستقبلية لتطوير تعليم الکبار في السعودية في ضوء الخبرة الکندية. | ||||
Keywords | ||||
تعليم الکبار والتعليم المستمر في کندا; تعليم الکبار والتعليم المستمر في المملکة العربية السعودية- التدريب المهني- تعليم المهاجرين- تعليم المرأة- التعليم التقني | ||||
References | ||||
Historica Canada. Retrieved in 01 October, 2017 from: https://www.thecanadianencyclopedia.ca/en/article/literacy.
01 October, 2017 from: http://www.cbie.ca/about-ie/facts-and-figures
Canadian Encyclopedia, Historica Canada. Retrieved in 29 October, 2018 from: https://www.thecanadianencyclopedia.ca/en/article/adult-education. Accessed 29 October 2018.
experiences among immigrant women. RCIS, 3, 1-18
beyond the classroom. TESL Canada Journal/Revue TESL DU Canada, 29 (1), 77- 92
Canadian Encyclopedia, Historica Canada. Retrieved in 01 October 2017, from: https://www.thecanadianencyclopedia.ca/en/article/higher-education.
https://www.ufv.ca/media/assets/adult-education/The-Role-of-Adult-Education-Leanne-Woelke.pdf
students and their cross-cultural adjustment in Canada. International Journal of Psychology, 48 (3), 316–323. Retrieved in 01 October, 2018 from: http://dx.doi.org/10.1080/00207594.2012.660161
| ||||
Statistics Article View: 364 PDF Download: 434 |
||||