EKB Journal Management System

1.

تطوير برنامج تدريب إلکتروني قائم على بيئة التعلم الافتراضي وأثره على إکساب أعضاء هيئة التدريس بجامعة شقراء مهارات تصميم الاختبارات الإلکترونية واتجاهاتهم نحوه

Pages 1-32
د/ محمد بن علي بن عياد العتيبي

2.

تنمية مهارات الاتصال لدى المعلمات مدخل لخفض قصور الانتباه لدى تلاميذ الحلقة الأولى بالتعليم الأساسي

Pages 33-76
هدى بنت عبدالله بن حميد المعمرية

3.

الکفاءة الذاتية الوالدية لدى أمهات الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية والعاديين.

Pages 77-96
أ/ نوره عبد المحسن السهلي

4.

فاعلية برنامج فنيات النمذجة في تحسين مهارات تنظيم الذات لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم

Pages 97-124
أ. رحاب إبراهيم المقحم

5.

دور القيادة المدرسية في تعزيز القيم من خلال التجربة اليابانية "التوکاتسو" على طالبات المرحلة الثانوية

Pages 125-146
أ/ سلطانة حسين حامد القرشي

6.

الکفايات المهنيّة اللّازمة للمعلّمين المعنيين بتطبيق مدخل STEM في المدارس من وجهة نظرهم

Pages 147-180
أ/ مها خليل محمد الأحمدي

7.

مدى تضمين مقرر المهارات الحياتية والتربية الأسرية في التعليم الثانوي (نظام المقررات) لقيمة الرقابة الذاتية

Pages 181-226
رشيد أحمد حسن شاجري

8.

الضغوط النفسية لدي أمهات الاطفال المصابون بمتلازمة داون في دولة الکويت

Pages 227-242
الدکتورة/ طَرفة محمد عبد الرحمن الحبيب

9.

العوامل الخمسة الکبرى للشخصية وعلاقتها بالرضا الزواجي لدى عينة من المتزوجات السعوديات بجدة (دراسة مقارنة)

Pages 243-260
فاطمة عبد الرحمن عبد الله الشمراني

10.

فاعلية إستراتيجية ما وراء المعرفة في خفض سلوک التمرد لدى أطفال الروضة

Pages 261-274
أ.د/ کريمان بدير; د. نورا يوسف

11.

واقع برنامج التربية العملية من وجهة نظر الطلبة المعلمين بکلية التربية الأساسية في دولة الکويت

Pages 275-296
بدور خالد الصقعبي

12.

استراتيجية قائمة على التعلم النشط لتنمية مهارات البرهان الرياضي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الکويت

Pages 297-316
أ.م.د/ محمد حاجى على خاجه

13.

رؤية مستقبلية لتطوير نظام تعليم الکبار والتعليم المستمر في السعودية في ضوء خبرة کندا

Pages 317-326
أ.منيرة بنت مسفر الحصف

14.

فاعلية استخدام التصميمات العلمية التعليمية في تحصيل المفاهيم العلمية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي

Pages 327-350
نورهان عاطف احمد العقاد

15.

تطوير مقرر الدراسات الاجتماعية فى ضوء مفهوم المواطنة لتنمية التحصيل والمسئولية الاجتماعية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائى

Pages 351-374
محمد عبد المنعم محمد سليمان

16.

فاعلية برنامج متدرج قائم عل مدخل التعليم المتمايز لتنمية مهارات القراءة لتلاميذ المرحلة الابتدائية مختلفي مستويات التحصيل

Pages 351-374
نجلاء أبو سريع أحمد

17.

تحديات التعليم قبل الجامعي بمصر في ضوء استراتيجية التنمية المستدامة

Pages 389-408
رحاب محمد إبراهيم

18.

برنامج تدريبي قائم على مدخل التعليم المتمايز لتنمية کفايات تدريس الفائقين لمعلمي الجغرافيا

Pages 409-440
سمر محمد جودة عبد الرحمن

19.

استراتيجية مُقترحة قائمة على النظرية المعرفية لعلاج الأخطاء النحوية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي

Pages 441-460
عزة عبد الله عمر إبراهيم

20.

تحسين مهارات نظرية العقل لدى الأطفال ذوي التأخر المعرفي البسيط باستخدام برنامجي "بورتاج وبرنامج قراءة العقل لسيمون کوهين"

Pages 461-488
مريم محمد عبد اللطيف

21.

برنامج قائم علي المعمل الافتراضي لتنمية الفهم العميق في مادة العلوم لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 489-502
السيد إبراهيم محمد حسانين

22.

فاعلية استخدام مدخل الحواس المتعددة فى تنمية مهارات الخريطة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية

Pages 503-526
عبير عبدالرحيم عبدالمحسن محروس

23.

تقييم الخدمات التربوية المقدمة للطلبة ذوي صعوبات التعلم في المملکة العربية السعودية من وجهه نظر المعلمين

Pages 527-544
محمد مثيرى الحويطى

24.

معايير جودة الکتاب الجامعي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بکليات التربية بجامعة شقراء

Pages 545-572
د. ثريا عبدالله الجار

25.

الـذکـاء الاصطـناعي مـدخلاً لـتـطوير صــناعـة الـقــرار الـتـعـليــمـي في وزارة التربية بدولة الکويت

Pages 573-588
عادل مجبل المطيري

First Page Previous Page 1 2 3 Next Page Last Page