برنامج قائم علي المعمل الافتراضي لتنمية الفهم العميق في مادة العلوم لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 21, Volume 20, الجزء الحادی عشر, October 2019, Page 489-502 PDF (656.55 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2019.69871 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
السيد إبراهيم محمد حسانين | ||||
Abstract | ||||
تعتبر مادة العلوم من المواد الدراسية الأساسية التي لها أهميتها وتطبيقاتها في مختلف مجالات الحياة وهي أساس التقدم العلمي والتکنولوجي , ودراستها تساهم في تنمية القدرات العليا في التفکير وتشبع الحاجات التعليمية للتلاميذ , ومن ثم أصبحت مسئولية معلم العلوم الآن تحقيق أهداف تربوية تتخطي حدود تلقين المعلومات لتصل إلي توفير الفرص والظروف واستخدام برامج واستراتيجيات تدريسية تجعل التلاميذ قادرين علي فهم المعارف وتنمية مهارات التفکير . يعتبر التعليم الالکتروني من الأساليب التعليمية الحديثة التي تتميز بالثراء والتنوع في الأساليب التي يمکن أن يقدم بها مما يساعد في الإيفاء بمتطلبات وحاجات الطلاب المختلفة ويمکنهم من التعلم حسب ميولهم وقدراتهم واستعداداتهم إذا أحسن تصميمه وتقديمه ليصبح أداة فعالة للتعلم الذاتي ووسيلة تمکن الطلاب من الاکتشاف والتحليل والترکيب وهذا لا يلغي دور المعلم بل يطوره ويحوله من الملقن إلي الموجه والمنسق . | ||||
Keywords | ||||
المعمل الافتراضي; الفهم العميق | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 208 PDF Download: 311 |
||||