واقع مناهج الدراسات العليا في تعزيز الشخصية السعودية لدي طلبة کلية التربية- جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس وفق رؤية 2030 | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 30, Volume 20, الجزء الحادی عشر, October 2019, Page 643-662 PDF (902.31 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2019.69964 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
ريم بنت عبد العزيز العلي* 1; هناء سمير غنية* 2 | ||||
1قسم المناهج وطرق التدريس کلية التربية بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز | ||||
2قسم المناهج وطرق التدريس کلية التربية بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة واقع مناهج الدراسات العليا في تعزيز الشخصية السعودية لدى طلبة کلية التربية بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس، وفق رؤية 2030، وللتحقق من أسئلة الدراسة، استخدمت الباحثتان المنهج الوصفي المسحي، واتبعت الباحثتان أسلوب الحصر الشامل لمجتمع الدراسة، والبالغ عددهم (29) عضو هيئة تدريس، مسند إليهم تدريس مرحلة الدراسات العليا خلال الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1441هـ، وبعد التطبيق تم الحصول على 23 رد. وتکونت أداة الدراسة من استبانه مکونة من (59) عبارة، موزعة على أربعة محاور، وأظهرت نتائج الدراسة أن أهداف مناهج الدراسات العليا ومقرراتها تسهم بدرجة قوية في تعزيز الشخصية السعودية لدى طلبة کلية التربية بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، کما أظهرت النتائج أن أعضاء هيئة التدريس وإدارة الجامعة يسهمون بدرجة قوية في تعزيز الشخصية السعودية لدى طلبة کلية التربية بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: مناهج; رؤية 2030. الکلمات المفتاحية: مناهج; الدراسات العليا; الشخصية السعودية; رؤي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 232 PDF Download: 270 |
||||