استخدام التعلم الخدمي في تدريس الجغرافيا لتنمية الوعي الاقتصادي لدي طلاب الصف الأول الثانوي | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 39, Volume 20, الجزء الحادی عشر, October 2019, Page 853-874 PDF (732.26 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2019.69993 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ﺇسراء عبدالعاطي شحاته* | ||||
تخصص المناهج وطرق تدريس الجغرافيا - کلية البنات – جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
مستخلص تتحدد مشکلة البحث في ضعف في مستوي الوعي الاقتصادي لدي طلاب المرحلة الثانوية ، وتهدف الدراسة الحالية الي "استخدام التعلم الخدمي في تدريس الجغرافيا لتنمية الجانب المعرفي للوعي الاقتصادي لدي طلاب المرحلة الثانوية" ، ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد دليل للمعلم -کتاب الطالب – الاختبار التحصيلي للجانب المعرفي للوعي الاقتصادي ، وقد تم اختيار مجموعتي الدراسة وتطبيق أدواتها قبلياًعلي المجموعتين التجريبية والظابطة ،ثم التدريس للمجموعة التجريبية باستخدام استراتيجية التعلم الخدمي والتدريس للمجموعة الظابطة باستخدام الطريقة المعتادة ، ثم تطبيق أدوات الدراسة بعدياً علي الطلاب مجموعتي الدراسة،وقد أظهرت نتائج البحث وجود فرق دال إحصائياً عند مستوي دلالة (0.01)بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية في التطبيقين ( القبلي والبعدي) للاختبار التحصيلي الجانب المعرفي للوعي الاقتصادي ککل ومستوياته المختلفة لصالح التطبيق البعدي . | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية : تعلم خدمي; الوعي الاقتصادي; المرحلة الثانوية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 221 PDF Download: 362 |
||||