فاعلية وحدة مقترحة فى الاقتصاد المنزلى قائمة على استراتيجية المحطات العلمية المدعومة بمتحف تعليمى افتراضى فى تحسين اليقظة العقلية والرضا عن التعلم لطالبات المرحلة الثانوية | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 8, Volume 71, Issue 71, March 2020, Page 317-385 PDF (2.39 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2020.70629 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
زيزي حسن عمر* 1; تريزا إميل شکرى* 2 | ||||
1أستاذ مساعد مناهج وطرق تدريس الاقتصاد المنزلى کلية التربية النوعية – جامعة الاسکندرية | ||||
2مدرس مناهج وطرق تدريس الاقتصاد المنزلى کلية التربية النوعية – جامعة الاسکندرية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى بناء وحدة مقترحة فى الاقتصاد المنزلى قائمة على استراتيجية المحطات العلمية المدعومة بمتحف تعليمى افتراضى، وقياس فاعليتها على تحسين اليقظة العقلية ، والرضا عن التعلم لدى طالبات المرحلة الثانوية عينة البحث ، حيث تکونت عينة البحث من (20) طالبة بالصف الثانى الثانوى ، وقامت الباحثتان بإعداد أدوات البحث لقياس المتغيرات التابعة وهى: مقياس اليقظة العقلية ومقياس الرضا عن التعلم، وکذلک بناء الوحدة المقترحة القائمة على استراتيجية المحطات العلمية المدعومة بمتحف تعليمى إفتراضى ، وتنفيذ وإعداد الدروس من خلال المتحف التعليمى الافتراضى، کما تم إعداد دليل المعلمة ، واستخدام المنهج الوصفى وشبه التجريبى ذي التصميم التجريبى القائم على المجموعة التجريبية الواحدة ، وأسفرت نتائج البحث عن فاعلية الوحدة المقترحة فى الاقتصاد المنزلى القائمة على استراتيجية المحطات العلمية المدعومة بمتحف تعليمى افتراضى لتحسين اليقظة العقلية والرضا عن التعلم لطالبات الصف الثانى الثانوى (عينة البحث) ، وکذلک وجود ارتباط طردى فى درجات التطبيق البعدى لکل من أبعاد مقياس اليقظة العقلية ومحاور مقياس الرضا عن التعلم عند مستوى دلالة 0.05 . | ||||
Keywords | ||||
( استراتيجية المحطات العلمية; المتحف التعليمى الافتراضى; اليقظة العقلية; الرضا عن التعلم ) | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 355 PDF Download: 418 |
||||