EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 71, Issue 71, March 2020, Page 1-3000  XML

1

تصور مقترح لتدريب التلاميذ ذوى الإعاقة العقلية البسيطة على بعض المستحدثات التکنولوجية

Page 1-28
محمود إبراهيم عبد العزيز طه

2

تصور مقترح لتضمين معايير علوم الأرض والفضاء في منهج العلوم بالمرحلة الإعدادية وفاعليته في تحقيق بعض الأهداف التعليمية لدى التلاميذ

Page 29-88
تفيده سيد أحمد غانم

3

قلق الاختبار والحساسية للثواب والعقاب لدى عينة من تلاميذ الصف السادس الابتدائي (دراسة ارتباطية مقارنة)

Page 89-127
أحمد کمال عبد الوهاب البهنساوي; وسام محمد أحمد عيسى هدهود

4

معوقات استخدام التعلم التعاوني مع الطلبة ذوي صعوبات التعلم في الصف الرابع الابتدائي بمدينة القريات من وجهة نظر معلمي التعليم العام

Page 128-161
عبد الناصر الأشعل فيصل الحسيني; أحمد عابد إبراهيم الزارع

5

إجراءات مقترحه للارتقاء بالکفايات الوظيفية لخريجات العلوم الإنسانية في ضوء احتياجات سوق العمل بالمملکة العربية السعودية "دراسة حالة على جامعة الملک فيصل

Page 162-232
الهام فاروق علي محمد

6

تصور مقترح قائم علي تطبيقات الويب Web 3.0 لتنمية المهارات المعرفية في الدراسة الجامعية لدي طالبات جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن

Page 233-271
أمل صالح محمد الجار الله

7

استخدام استراتيجية الکتابة العلمية الاستقصائية (SWH) في تدريس العلوم لتنمية التفکير التأملي وعادات العقل لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 272-316
ايمان فتحي جلال جاد

8

فاعلية وحدة مقترحة فى الاقتصاد المنزلى قائمة على استراتيجية المحطات العلمية المدعومة بمتحف تعليمى افتراضى فى تحسين اليقظة العقلية والرضا عن التعلم لطالبات المرحلة الثانوية

Page 317-385
زيزي حسن عمر; تريزا إميل شکرى

9

دور التدريب التحويلي في إعادة تنمية القدرة المهارية في ضوء التجربة اليابانية وإمکانية الاستفادة منها في المملکة العربية السعودية

Page 386-416
نورة بنت محمد بن عبدالعزيز المطرودي

10

دور المنهج الخفي في تنمية الوعي المهني لدى طلاب المرحلة الإعدادية

Page 417-467
عمرو فاروق محمد محمود القرش

11

مدى رضى أخصائيات مراکز مصادر التعلم عن مراکزهن في المدارس الثانوية الحکومية بمدينة الرياض

Page 468-500
رمش بنت ناصر القحطاني; نهلة بنت عبدالله العمرو

12

Conception d'un dispositif hypermédiatique pour développer quelques compétences de la production écrite en FLE

Page 501-535
ايمان ابو خليل احمد علي

13

فاعلية وحدة مقترحة في العلوم وفق مبادئ التصميم الشامل للتعلم UDL في تنمية الخيال العلمي لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية

Page 536-567
ساره بدر محسن العتيبي

14

فعالية برنامج ارشادي متعدد الوسائل لتحسين التوافق الزواجي وقياس أثره على التحصيل الاکاديمي لدى عينة من الطالبات المتزوجات بکلية التربية -جامعة نجران البحث مدعوم من عمادة البحث العلمي بجامعة نجران تحت رقم NU/SHED/16/181

Page 568-593
رحمة علي أحمد الغامدي; حنان عثمان محمد أبو العنين

15

الحکمة لدى المتفوقين أکاديمياً بالمرحلة الجامعية فى ضوء أنماط الاستثارات النفسية الفائقة "وفق نظرية دابروسکى OEs"

Page 594-639
أمل محمد غنايم

16

نمط الفصل الافتراضي (مباشر/مسجل) وأثره على التحصيل المعرفى ودافعية الانجاز لدى طلاب کلية التربية بجامعة جدة

Page 640-686
سلطان سعد البقمى

17

استخدام الأنشطة الترفيهية في تنمية المفاهيم والممارسات العلمية والهندسية لمعايير الجيل القادم في العلوم لدى ذوي الاحتياجات الخاصة بالمرحلة الإبتدائية

Page 687-723
عبدالله علي محمد; منى علي سيف

18

خُطة مقترحة لتنمية القيادات المدرسية مهنيًا في ضوء رؤية المملکة العربية السعودية 2030م

Page 724-766
شريف محمد محمد شريف; عبدالله بن أحمد سعيد القبيسي

19

دراسة مقارنة لنظم التعليم التقنى والمهنى فى بعض دول أمريکا اللاتينية وإمکانية الإفادة منها فى مصر

Page 667-850
عزة السيد السيد العباسي

20

أثرإستخدام إستراتيجية الصف المعکوس في تدريس الإقتصاد المنزلى على تنمية الأهداف الوجدانية لدى الطالب المعلم

Page 851-884
فاطمة عبد الرزاق عمر; منصور عبد الفتاح أحمد

21

دور کليات التربية في نشر ثقافة ريادة الأعمال لدى طلابها وسبل تعزيزه

Page 885-974
محمد خميس حرب

22

فاعلية المدخل التفاوضي في تنمية القراءة الناقدة والتفکير الإبداعي لدى طالبات المرحلة المتوسطة في مدينة الرياض

Page 975-1022
مشاعل بنت سعد السيف

23

تعليم المعلم القائم على البحث " مدخل لتطوير کليات التربية المصرية (التجربة الفنلندية نموذجًا)

Page 1023-1117
هدى معوض عبد الفتاح عبد العال

24

"Les compétences sociolinguistiques chez les futurs enseignants de FLE à l'université d'Alexandrie: Etude analytique des expressions idiomatiques".

Page 1118-1155
شيماء محمد توفيق محمد