تعليم المعلم القائم على البحث " مدخل لتطوير کليات التربية المصرية (التجربة الفنلندية نموذجًا) | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 23, Volume 71, Issue 71, March 2020, Page 1023-1117 PDF (2.3 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2020.70703 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هدى معوض عبد الفتاح عبد العال* | ||||
مدرس التربية المقارنة کلية التربية - جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
تتحدد مشکلة البحث الحالي في ضوء مجموعة من المعطيات التي تجسد موقف کليات التربية المصرية والتي يمکن اختصارها في ضعف الکفاءات التحليلية والإبداعية لدى الکثيرين من خريجي کليات التربية ، والاستفادة المحدودة من خبراتهم المهنية في مواجهة مشکلاتهم التعليمية ،ويسعي البحث الحالي إلى تعرُّف بعض ملامح التجربة الفنلندية في تطبيق مدخل "تعليم المعلم القائم على البحث" في برامج إعداد المعلم في ضوء بعض القوى والعوامل الثقافية والمجتمعية المؤثرة ، تمهيدا لوضع تصور مقترح لتطوير کليات التربية المصرية في ضوء مدخل "تعليم المعلم القائم على البحث" في برامج إعداد المعلم بالاستفادة من تجربة فنلندا، وقد استُخدم المنهج المقارن بمدخليه الوصف والتحليل ، وتم التوصل إلى مجموعة من الخطوات الإجرائية الداعمة لتطبيق مدخل تعليم المعلم القائم على البحث في إعداد المعلم المصري . | ||||
Keywords | ||||
تعليم المعلم; کليات التربية; مصر; فنلندا | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 333 PDF Download: 468 |
||||