نمط الفصل الافتراضي (مباشر/مسجل) وأثره على التحصيل المعرفى ودافعية الانجاز لدى طلاب کلية التربية بجامعة جدة | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 16, Volume 71, Issue 71, March 2020, Page 640-686 PDF (1.2 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2020.70662 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سلطان سعد البقمى* | ||||
أستاذ تقنيات التعليم المساعد کلية التربية ــ جامعة جدة | ||||
Abstract | ||||
يعد التعلم باستخدام الفصول الافتراضية له مکانه مهمة في عملية التعليم عن بعد، فهو التعليم الذي يعبر عن استخدام طرق التواصل المتزامنة التي توفر فرصاً للتفاعل الاجتماعي، حيث تسمح للطالب والمعلم بالاتصال عبر الانترنت، وذلک استجابة لما فرضته التحديات المعاصرة على التعليم ليغير من طرق التفاعل ونقل المعلومات بين المتعلمين وينتقل التعلم من بعد إلى أماکنهم (محمد خميس، 2015، 344)، ويشير الفصل الافتراضي إلى البيئة التي تمکن الطلاب والمعلمون من الاتصال تزامنياً بالصوت Audio والفيديو Video، وتتضمن أدوات تمکن الطلاب من التفاعل ليستطيعوا التحدث لبعضهم البعض بالنص (الدردشة) Text Chat واستخدام الکاميرا Webcam والسبورة التفاعلية White Board Interactive ومشارکة التطبيقات Application Sharing والتصويت Polling والتعبيرات Emotions وغيرها (Parker & Marten, 2010, 768). | ||||
Keywords | ||||
نمط الفصل الافتراضي; التحصيل المعرفى | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 297 PDF Download: 374 |
||||