أثرإستخدام إستراتيجية الصف المعکوس في تدريس الإقتصاد المنزلى على تنمية الأهداف الوجدانية لدى الطالب المعلم | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 20, Volume 71, Issue 71, March 2020, Page 851-884 PDF (1.68 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2020.70670 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
فاطمة عبد الرزاق عمر* 1; منصور عبد الفتاح أحمد* 2 | ||||
1مدرس مناهج وطرق تدريس الاقتصاد المنزلي کلية التربية النوعية بقنا جامعة جنوب الوادي | ||||
2مدرس تکنولوجيا التعليم کلية التربية النوعية– جامعة جنوب الوادي | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر استخدام إستراتيجية الصف المعکوس في تدريس الاقتصاد المنزلي على تنمية الأهداف الوجدانية لدى الطالب المعلم ، وتکونت مجموعة البحث من مجموعتين الأولى تجريبية (24) طالبة معلمة والثانية ضابطة (24) طالبة معلمة ،واستخدم الباحثان المنهج الوصفي التحليلي والمنهج شبه التجريبي ،ولجمع بيانات الدراسة تم استخدام مقياس تنمية الأهداف الوجدانية ، وأظهرت الدراسة النتائج التالية : · وجود فرق دال إحصائياً عند مستوي 0.05بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي علي مقياس تنمية الأهداف الوجدانية لدي الطالبة معلمة الاقتصاد المنزلي. · وجود فرق دال إحصائياً عند مستوي 0.05 بين متوسطي درجات طالبات المجموعة الضابطة في التطبيق القبلي والبعدي علي مقياس تنمية الأهداف الوجدانية لدي الطالبة معلمة الاقتصاد المنزلي. · وجود فرق دال إحصائياً عند مستوي 0.05 بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي علي مقياس تنمية الأهداف الوجدانية لدي الطالبة معلمة الاقتصاد المنزلي. | ||||
Keywords | ||||
إستراتيجية الصف المعکوس – الأهداف الوجدانية – الإقتصاد المنزلي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 149 PDF Download: 320 |
||||