فعالية برنامج ارشادي تربوي قائم على نظرية (وليام جلاسر) في تنمية مستوى مهارات الفهم القرائي لدى تلاميذ الصف الرابع الإبتدائي | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 10, Volume 20, الجزء الثالث عشر, February 2019, Page 323-339 PDF (541.12 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2019.71281 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد لخضر روبي* | ||||
استاد مساعد علم النفس - کلية التربية - جامعة الجوف السعودية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى التعرف إلى فاعلية الإرشاد الواقعي في تنمية مستويات الفهم القرائي لدى تلاميذ الصف الرابع ابتدائي, وتکونت عينة الدراسة من (31) تلميذ وتلميذة من مجتمع الدراسة, تم اختيارهم کعينة قصدية, وقد استخدم الباحث منهج المنهج شبه التجريبي Quasi – experimental؛ لبيان فعالية المتغير المستقل (البرنامج الارشادي) على المتغير التابع (الفهم القرائي), وتمثلت أداة البحث في الاختبار التحصيلي الذي تم إعداده, وبعد إجراء الباحث للمعالجات الإحصائية اللازمة. أکدت النتائج فعالية البرنامج الإرشاد التربوي في تنمية مستويات الفهم القرائي لدى تلاميذ الصف الرابع الإبتدائي | ||||
Keywords | ||||
برنامج ارشادي تربوي; الفهم القرائي; الصف الرابع الابتدائي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 413 PDF Download: 332 |
||||