iKNiTO Journal Management System
Toggle navigation
Home
Volume & Issue:
Volume 20, الجزء الثالث عشر, February 2019, Page 1-668
1
غلاف العدد ةالمعلومات الأولية
View Article
|
PDF
1.05 MB
|
View on SCiNiTO
2
درجة ممارسة التخطيط الاستراتيجي في الجامعات الناشئة وعلاقته بتحقيق أهداف رؤية المملکة العربية السعودية 2030 "دراسة ميدانية"
Page
1-40
نورة بليهان الضحيک; أ.د/ إبراهيم بن عبد الله بن عبد الرحمن الزعيبر
View Article
|
PDF
420.71 K
|
View on SCiNiTO
3
ممارسة القيادة التحويلية لدى رؤساء الأقسام الأکاديمية بجامعة الباحة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس
Page
41-85
رحمة شريم الزهراني; د/ شريف محمد شريف
View Article
|
PDF
471.48 K
|
View on SCiNiTO
4
دَرجةُ مُمَارسةِ القِيادةِ التَّحويليَّة لدَى قائداتِ مَدارسِ مُحافَظةِ المخواةِ وعَلاقتُها بمُشارکةِ المُعلِّماتِ في صُنْع القَرارِ
Page
86-142
أ/ سعدى بنت سعْد العمري الزَّهراني; د/ رحمة محمد صالح الغامدي
View Article
|
PDF
574.78 K
|
View on SCiNiTO
5
التنمية المهنية لعضو هيئة التدريس بجامعة شقراء في مجال خدمة المجتمع في ضوء رؤية 2030
Page
143-197
د. سناء فضل الدين کريم جان
View Article
|
PDF
548.22 K
|
View on SCiNiTO
6
واقع الکفايات الإرشادية لدى مرشدات مرحلتي المتوسطة والثانوية بمدينة جدة
Page
198-218
عفاف سليمان الجهني
View Article
|
PDF
610.71 K
|
View on SCiNiTO
7
الکفاءة الإدارية والمهنية لأعضاء هيئة التدريس في ضوء الجودة التعليمية من وجهة نظر طلبة کلية العلوم والدراسات الإنسانية بمحافظة حريملاء
Page
219-252
د . علي بن عبد القادر بن عوضه الزهراني
View Article
|
PDF
372.35 K
|
View on SCiNiTO
8
واقع تطبيق إدارة التميُّز لدى وکيلات الأقسام العلمية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في ضوء معايير النموذج الأوربي للتميُّز EFQM
Page
253-302
أ/ هند بنت صالح بن محمد الرَّکف
View Article
|
PDF
484.56 K
|
View on SCiNiTO
9
المساندة الوالدية وعلاقتها بإدارة الذات لدى عينة من أبناء الجنود المرابطين على الحدود بالمرحلتين المتوسطة والثانوية بمدينة جدة
Page
303-322
أ/ حنان معلا عبدالله الأحمدي; د/ خديجة محمد أمين خوجه; د/ مجدة السيد علي الکشکي
View Article
|
PDF
264.46 K
|
View on SCiNiTO
10
فعالية برنامج ارشادي تربوي قائم على نظرية (وليام جلاسر) في تنمية مستوى مهارات الفهم القرائي لدى تلاميذ الصف الرابع الإبتدائي
Page
323-339
محمد لخضر روبي
View Article
|
PDF
541.12 K
|
View on SCiNiTO
11
اضطرابات التواصل اللغوي وعلاقتها بالوحدة النفسية لدى الصم في مرحلة الطفولة المتأخرة
Page
340-366
د/نوال أحمد البدوي سيد أبو العلا
View Article
|
PDF
741.78 K
|
View on SCiNiTO
12
الإسهام النسبي لکل من الامتنان والتسامح في التنبؤ بالرضا عن الحياة لدى طالبات الجامعة
Page
367-398
د/ رشـــــــا عادل عبد العزيز إبراهيم
View Article
|
PDF
335.91 K
|
View on SCiNiTO
13
الدور التربوي للأجهزة الذکية (الأيباد) للنمو اللغوي لدى أطفال مرحلة رياض الأطفال من وجهة نظر أولياء الأمور بدولة الکويت
Page
399-431
د.هبه احمد الکندري
View Article
|
PDF
696.75 K
|
View on SCiNiTO
14
التوظيف التربوي للآيات الکونية في القرآن الکريم (دراسة تحليلية)
Page
432-454
مها بنت هاشم بن عبد الکريم السيد العلوي
View Article
|
PDF
228.5 K
|
View on SCiNiTO
15
القلق من الرياضيات وعلاقته بمستوى تحصيل الطلاب ومعدلاتهم التراکمية بالمرحلة الثانوية
Page
455-478
د. عايض بن محمد بن مساعد الغامدي; د. محمد بن علي بن مسفر الغامدي
View Article
|
PDF
333.54 K
|
View on SCiNiTO
16
أثر تدريس العلوم باستخدام التعليم المتمايز القائم على الأنشطة العلمية في تنمية الاستيعاب المفاهيمي وتنمية عادات العقل لدى طالبات الصف الثاني المتوسط
Page
479-510
أ/ جواهر لاحق محمد الشهراني
View Article
|
PDF
296.95 K
|
View on SCiNiTO
17
درجة وعي معلمي ومعلمات الرياضيات في المرحلة المتوسطة بمفهوم تقنية الواقع المعزز واستخداماتها في التدريس من وجهة نظرهم بمدينة تبوک
Page
511-529
د/ علي بن صالح الشهري
View Article
|
PDF
204.33 K
|
View on SCiNiTO
18
استخدام مُعلِّمات صُعوبات التعلُّم تِقْنيات التعليم مع الطالبات ذوات صُعوبات التعلُّم ومُعَوِّقات تطبيقها
Page
530-567
أ/ غادة عبد العزيز المقبل
View Article
|
PDF
417.28 K
|
View on SCiNiTO
19
برنامج قائم على المسرح التفاعلي لتنمية مهارات التفاعل الشفهي لدى طلاب کلية التربية شعبة اللغة الفرنسية
Page
568-611
فاطمة علي عبد العال علي
View Article
|
PDF
347.98 K
|
View on SCiNiTO
20
دراسة تحليليه لبرنامج اعداد معلمي اللغة الفرنسية في ضوء نموذج TPACK
Page
612-639
نسرين صلاح عبد الغني
View Article
|
PDF
342.89 K
|
View on SCiNiTO
21
استخدام القصص الخرافية لتنمية مهارات الکتابة الابداعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية بالمدارس الفرنکفونية
Page
640-668
اماني رمضان عبد ربه
View Article
|
PDF
310.99 K
|
View on SCiNiTO