درجة وعي معلمي ومعلمات الرياضيات في المرحلة المتوسطة بمفهوم تقنية الواقع المعزز واستخداماتها في التدريس من وجهة نظرهم بمدينة تبوک | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 17, Volume 20, الجزء الثالث عشر, February 2019, Page 511-529 PDF (204.33 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2019.71288 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د/ علي بن صالح الشهري* | ||||
أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات المساعد-جامعة تبوک | ||||
Abstract | ||||
هدفت هذه الدراسة للکشف عن درجة وعي معلمي ومعلمات الرياضيات في المرحلة المتوسطة بمفهوم تقنية الواقع المعزز واستخداماتها في التدريس من وجهة نظرهم بمدينة تبوک. واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، ولجمع البيانات تم استخدام الاستبانة لـ 207 معلما ومعلمة. وخلصت أهم النتائج الى أن درجة وعي معلمي ومعلمات الرياضيات في المرحلة المتوسطة بمفهوم تقنية الواقع المعزز واستخداماتها في التدريس من وجهة نظرهم منخفضة حيث بلغ المتوسط (1,29). وأظهرت النتائج ايضا عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (α ≤ 0.05) تعزى لمتغير الجنس، بينما أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (α ≤ 0.05) تعزى لمتغير الخبرة التدريسية لصالح المعلمين ذوي الخبرة التدريسية الأقل من 7 سنوات. ويوصي الباحث بتقديم برامج تدريبية لمعلمي ومعلمات المرحلة المتوسطة عن کيفية استخدام تقنية الواقع المعزز في التدريس. | ||||
Keywords | ||||
وعي; الواقع المعزز; معلمي الرياضيات; معلمات الرياضيات; المرحلة المتوسطة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 362 PDF Download: 378 |
||||