الإجراءات التعليمية الفاعلة وأثرها في تعزيز مشارکة المتعلمين في الوحدات التعليمية للسباحة (الهرم التعليمي الفاعل) | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||||
Article 18, Volume 88, ینایر جزء 1, February 2020, Page 408-418 PDF (473.06 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsbsh.2020.71373 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
. سلام محمد الخطاط; زاهر محمد حسن | ||||
Abstract | ||||
الاستنتاجــــــــــات: هناک فروق ذات دلالة إحصائية في ميول المتعلمين الايجابية نحو المشارکة في حصص تعلم السباحة بإستخدام الاجراءات التقليدية للتعليم، وإستخدام الاجراءات المتتالية في الهرم التعليمي الفاعل، ولصالح الهرم التعليمي الفاعل. تأثر المتعلمين الايجابي بتعزيز ميولهم نحو المشارکة في الحصص التعليمية للسباحة، عندما تکون الاجراءات التعليمية المتبعة مراعية للفروق الفردية، ومرتکزة على عنصر المتعة في التعلم. تقل مستويات الميول الايجابية للمتعلمين عند استخدام الاجراءات التعليمية التقليدية، کلما إرتفع مستوى المتطلبات الحرکية وازدادت صعوبة الاداء. في حين ترتفع مستويات الميول الايجابية للمتعلمين عند استخدام الاجراءات المتتالية في الهرم التعليمي الفاعل، کلما ارتفع مستوى المتطلبات، وذلک بسبب ارتفاع مستوى الحافز ووجود الرغبة في تحدي الذات الذي يوفره الهرم التعليمي الفاعل. | ||||
Statistics Article View: 177 PDF Download: 344 |
||||