معايير تصميم المحادثة الذکية ببيئة التعلم النقال و مدى تطبيقها في تطوير نموذج للمحادثة الذکية | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 19, Volume 20, الجزء الرابع عشر - Serial Number 14, December 2019, Page 572-597 PDF (454.6 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2020.71963 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سارة سامي عباس | ||||
Abstract | ||||
مستخلص البحث: يهدف البحث الحالي للتوصل إلى قائمة معايير تصميم المحادثة الذکية ببيئة التعلم النقال ومعرفة مدى تطبيقها في تطوير نموذج محادثة ذکية، وقد استخدم الباحثون لتحقيق هذا الهدف منهج البحث الوصفي التحليلي، فتم عرض البحوث ودراستها وتحليلها والإطلاععلى مصادر اشتقاق المعايير وطرق تحليلها وتصنيفها ووضع المؤشرات، وقام الباحثونبعمل قائمة مبدئية بالمعايير ومؤشراتها، وتم تحکيمها من قبل المتخصصين في مجال تکنولوجيا التعليم، ومن ثم تم التوصل لقائمة نهائية تضم ستة معايير وعدد (35) مؤشرًا، ثم اختبار مدىتطبيق تلک المعايير في تطوير نموذجمحادثة ذکية على الهاتف النقال، وتم التحکيم على النموذج بواسطة (9) من المحکمين المتخصصين في تکنولوجيا التعليم، وکشفت النتائج عن أن متوسط التحکيم على مدى مطابقة هذا النموذجللمحادثة الذکية مع المعايير بلغ (93%)، وهي نسبة مرتفعة تدل على مطابقة هذه المعايير. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية:المحادثة الذکية- معايير التصميم; بيئة تعلم نقال | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 260 PDF Download: 355 |
||||