EKB Journal Management System

1.

غلاف العدد والمعلومات الأولية


2.

المناخ التنظيمي وعلاقته بفاعلية الأداء الوظيفي لدى الموظفات الإداريات بجامعة أم القرى" دراسة ميدانية "

Pages 1-34
فريده محمد غزالي سالم الأندنوسي

3.

دور الإدارة المدرسية فى تحقيق سياسة الضبط المدرسى بمدارس التعليم الأساسى فى مصر

Pages 36-62
هبة على عبد العزيز طه

4.

القيادة التحويلية لقائدات المدارس وعلاقتها بتمکين الهيئة الإدارية المدرسية بمدارس التعليم العام بالمملکة العربية السعودية

Pages 63-91
رؤى حمزة صدقة سندي

5.

متطلبات تنمية ثقافة العمل التطوعي لدى طالبات المرحلة الثانوية بمدينة الرياض في ضوء رؤية المملکة 2030

Pages 92-129
ريم بنت خليف الباني

6.

التأصيل الإسلامي للتربية البيئية

Pages 130-174
علي بن مثيب بن دغيّم السبيعي

7.

تصور مقترح لتحسيـن إدارة المدارس الثانوية باستخدام مدخل القيادة الخادمة

Pages 175-211
سارة بنت رجاء الله الجهني

8.

دور أعضاء هيئة تدريس في ترسيخ مبادئ المواطنة للحد من الاغتراب النفسي لدى طلاب جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز

Pages 212-246
أنوار بنت حماد بن محسن الرشيدي

9.

الإبداع الجاد وعلاقته بالتفکير الإيجابي لدى عينة من طالبات جامعة الملک عبد العزيز – بجدة

Pages 247-280
سحر سعد الثقفي; مجدة السيد علي الکشکى

10.

فاعلية العلاج المعرفي السلوکي في خفض حدة العجز المکتسب وتحسين فاعلية الذات لدى عينة من طلاب الجامعة المعاقين حرکياً

Pages 281-330
فدوى أنور وجدى توفيق على

11.

فاعلية برنامج تدريبي لخفض درجة الاحتراق النفسي لدى معلمات المرحلة الإعدادية

Pages 331-354
أروى نور الدين الغول

12.

استخدام استراتيجية الاکتشاف الموجه في تدريس العلوم الطبيعية بالمرحلة المتوسطة بمنطقة القصيم "دراسة تقويمية"

Pages 355-388
عبدالله بن عبدالعزيز بن فهيد الفهيد

13.

أثر استخدام السقالات التعليمية في تنمية مهارات الحس العددي والتواصل الرياضي لدى تلميذات المرحلة الاعدادية.

Pages 389-422
حسن شوقي علي

14.

تقويم بعض مهارات تدريس الرياضيات لدى طلاب جامعة شقراء في ضوء معايير الجودة

Pages 423-439
سعيد محمد سعيد محمد عبد الله

15.

وعي طلاب المرحلة الثانوية بالمسئولية الاجتماعية في الإسلام من وجهة نظرهم في ضوء بعض المتغيرات والسبل المقترحة لتعميقه من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس (دراسة ميدانية)

Pages 440-509
أحمد عبد الغني محمد رضوان

16.

عادات العقل وعلاقتها بأنماط التفکير الناقد لدى طالبات جامعة الطائف

Pages 510-529
نورة عمر الصانع; زاهدة جميل أبو عيشة

17.

فاعلية برنامج تدريبي في تنمية مهارات التعلم المنظم ذاتيًا وتحسين التحصيل الدراسي في مقرر القياس والتقويم لدى عينة من طالبات کلية التربية

Pages 530-552
سمية علي عبد الوارث أحمد

18.

مهارات تنظيم العمل المرتبطة بنوع الأداة الإلکترونية (لوحة النقاش- تقويم المجموعات) فى بيئة تعلم قائمة على استراتيجية الفريق الافتراضى الناتجة عند بناء مهارات الخطة الاستراتيجية لدى أخصائيي تکنولوجيا التعليم

Pages 553-571
رندا خالد جمعه خالد; حنان محمد الشاعر; أنهار علي الإمام

19.

معايير تصميم المحادثة الذکية ببيئة التعلم النقال و مدى تطبيقها في تطوير نموذج للمحادثة الذکية

Pages 572-597
سارة سامي عباس

20.

أثر استخدام تقنية الواقع المعزز في تنمية مهارات التعلم الذاتي لدى طلبة الصف الأول الأساسي

Pages 598-615
محمد حمد أحمد دغريري

21.

التفکير التبادلى لدى طفل ما قبل المدرسة وعلاقته بالعبءالمعرفي

Pages 616-643
أسماء عبد النور محمد محمود