EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 20, الجزء الرابع عشر - Serial Number 14, December 2019, Page 1-643  XML

1

غلاف العدد والمعلومات الأولية


2

المناخ التنظيمي وعلاقته بفاعلية الأداء الوظيفي لدى الموظفات الإداريات بجامعة أم القرى" دراسة ميدانية "

Page 1-34
فريده محمد غزالي سالم الأندنوسي

3

دور الإدارة المدرسية فى تحقيق سياسة الضبط المدرسى بمدارس التعليم الأساسى فى مصر

Page 36-62
هبة على عبد العزيز طه

4

القيادة التحويلية لقائدات المدارس وعلاقتها بتمکين الهيئة الإدارية المدرسية بمدارس التعليم العام بالمملکة العربية السعودية

Page 63-91
رؤى حمزة صدقة سندي

5

متطلبات تنمية ثقافة العمل التطوعي لدى طالبات المرحلة الثانوية بمدينة الرياض في ضوء رؤية المملکة 2030

Page 92-129
ريم بنت خليف الباني

6

التأصيل الإسلامي للتربية البيئية

Page 130-174
علي بن مثيب بن دغيّم السبيعي

7

تصور مقترح لتحسيـن إدارة المدارس الثانوية باستخدام مدخل القيادة الخادمة

Page 175-211
سارة بنت رجاء الله الجهني

8

دور أعضاء هيئة تدريس في ترسيخ مبادئ المواطنة للحد من الاغتراب النفسي لدى طلاب جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز

Page 212-246
أنوار بنت حماد بن محسن الرشيدي

9

الإبداع الجاد وعلاقته بالتفکير الإيجابي لدى عينة من طالبات جامعة الملک عبد العزيز – بجدة

Page 247-280
سحر سعد الثقفي; مجدة السيد علي الکشکى

10

فاعلية العلاج المعرفي السلوکي في خفض حدة العجز المکتسب وتحسين فاعلية الذات لدى عينة من طلاب الجامعة المعاقين حرکياً

Page 281-330
فدوى أنور وجدى توفيق على

11

فاعلية برنامج تدريبي لخفض درجة الاحتراق النفسي لدى معلمات المرحلة الإعدادية

Page 331-354
أروى نور الدين الغول

12

استخدام استراتيجية الاکتشاف الموجه في تدريس العلوم الطبيعية بالمرحلة المتوسطة بمنطقة القصيم "دراسة تقويمية"

Page 355-388
عبدالله بن عبدالعزيز بن فهيد الفهيد

13

أثر استخدام السقالات التعليمية في تنمية مهارات الحس العددي والتواصل الرياضي لدى تلميذات المرحلة الاعدادية.

Page 389-422
حسن شوقي علي

14

تقويم بعض مهارات تدريس الرياضيات لدى طلاب جامعة شقراء في ضوء معايير الجودة

Page 423-439
سعيد محمد سعيد محمد عبد الله

15

وعي طلاب المرحلة الثانوية بالمسئولية الاجتماعية في الإسلام من وجهة نظرهم في ضوء بعض المتغيرات والسبل المقترحة لتعميقه من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس (دراسة ميدانية)

Page 440-509
أحمد عبد الغني محمد رضوان

16

عادات العقل وعلاقتها بأنماط التفکير الناقد لدى طالبات جامعة الطائف

Page 510-529
نورة عمر الصانع; زاهدة جميل أبو عيشة

17

فاعلية برنامج تدريبي في تنمية مهارات التعلم المنظم ذاتيًا وتحسين التحصيل الدراسي في مقرر القياس والتقويم لدى عينة من طالبات کلية التربية

Page 530-552
سمية علي عبد الوارث أحمد

18

مهارات تنظيم العمل المرتبطة بنوع الأداة الإلکترونية (لوحة النقاش- تقويم المجموعات) فى بيئة تعلم قائمة على استراتيجية الفريق الافتراضى الناتجة عند بناء مهارات الخطة الاستراتيجية لدى أخصائيي تکنولوجيا التعليم

Page 553-571
رندا خالد جمعه خالد; حنان محمد الشاعر; أنهار علي الإمام

19

معايير تصميم المحادثة الذکية ببيئة التعلم النقال و مدى تطبيقها في تطوير نموذج للمحادثة الذکية

Page 572-597
سارة سامي عباس

20

أثر استخدام تقنية الواقع المعزز في تنمية مهارات التعلم الذاتي لدى طلبة الصف الأول الأساسي

Page 598-615
محمد حمد أحمد دغريري

21

التفکير التبادلى لدى طفل ما قبل المدرسة وعلاقته بالعبءالمعرفي

Page 616-643
أسماء عبد النور محمد محمود