التفکير التبادلى لدى طفل ما قبل المدرسة وعلاقته بالعبءالمعرفي | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 21, Volume 20, الجزء الرابع عشر - Serial Number 14, December 2019, Page 616-643 PDF (283.72 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2020.71967 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أسماء عبد النور محمد محمود | ||||
Abstract | ||||
ملخص : هدف البحث إلى التعرف على التفکير التبادلى لدى طفل ماقبل المدرسة ، وعلاقته بمستوى العبء المعرفى لديهم. وقد استخدمت الباحثة فى سبيل تحقيق ذلک بعض الأدوات وهى استمارة ملاحظة التفکير التبادلى لطفل ما قبل المدرسة (إعداد الباحثة) ، ومقياس العبء المعرفى لطفل ما قبل المدرسة (إعداد الباحثة). وقد أسفرت نتائج البحث عن وجود علاقة دالة إحصائيًا بين التفکير التبادلى، و العبء المعرفى، عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية على استمارة ملاحظة التفکير التبادلى، و مقياس العبء المعرفى؛ تبعًا لمتغير النوع ( ذکر- أنثى ). کما وجدت الباحثة علاقة دالة إحصائيًا بين المهمة الثانوية ومستوى العبء المعرفى لدى طفل ما قبل المدرسة. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية :- التفکير التبادلى; العبء المعرفى; طفل ما قبل المدرسة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 184 PDF Download: 413 |
||||