" إستراتيجية قبعات التفکير الست وأثرها في تنمية مهارات التفکير العلمي والاتصال اللفظي لدى الطالبات المعلمات بکلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر " | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 2, Volume 39, Issue 4, February 2020, Page 89-135 PDF (812.41 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
وسام علي أحمد جلبط | ||||
کلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر | ||||
Abstract | ||||
تنمية مهارات التفکير العلمي ومهارات الإتصال اللفظي لدى الطالبات المعلمات بقســم الاقتصاد المنزلي (الشعبة التربوية) بکلية الاقتصاد المنزلي – جامعة الأزهر ، وتکونت عينة الدراسة من (26) طالبة درست مقرر علم النفس الاجتماعي بإستخدام إستراتيجية قبعات التفکير الست ، وتمثلت أدوات البحث في مقياس مهارات التفکير العلمي ومقياس مهارات الإتصال اللفظي ،وقد أسفرت نتائج البحث عن : وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين (القبلي- البعدي) على مقياس مهارات التفکير العلمي لصالح التطبيق البعدي. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين (القبلي ـ البعدي) على مقياس مهارات الإتصال اللفظي لصاح التطبيق البعدي . وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين مهارات التفکير العلمي ومهارات الإتصال اللفظي. | ||||
Keywords | ||||
استراتيجة قبعات التفکير الست ـ مهارات التفکير العلمي ـ مهارات الاتصال اللفظي | ||||
Statistics Article View: 57 PDF Download: 115 |
||||