" فاعلية برنامج قائم على النصوص الفلسفية في تدريس الفلسفة لتنمية ثقافة الحوار والتفکير التأملي لدى طلاب المرحلة الثانوية " | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 3, Volume 39, Issue 4, February 2020, Page 139-184 PDF (607.97 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ولاء محمد صلاح الدين | ||||
کلية التربية جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
استهدفت الدراسة الحالية : بيان فاعلية برنامج قائم على النصوص الفلسفية فى تدريس الفلسفة لتنمية ثقافة الحوار ومهاراته والتفکير التأملى لدى طلاب الرحلة الثانوية . وکان مبعث الاهتمام بهذا الموضوع هو التمسک القوى بطرق التدريس التقليدية القائمة على الإلقاء, والحفظ من قبل کثير من مدرسى الفلسفة , بما لا يتلاءم مع طبيعة المادة وموضوعاتها الجدلية, والتى من إمکاناتها توفير مساحة وفرص وفيرة لممارسة الحوار والتفکير التأملى فيها . وقد أثبتت نتائج الدراسة الحالية فاعلية البرنامج المقترح لتنمية ثقافة الحوار ومهاراته والتفکير التاملى لدى طلاب المرحلة الثانوية . ولازالت التوصية واجبة تجاه ضرورة تنمية ثقافة الحوار ومهاراته وکذلک تنمية التفکير التأملى لدى طلابنا بمختلف المراحل التعليمية . | ||||
Statistics Article View: 57 PDF Download: 100 |
||||