فعالية برنامج قائم على التقييم الدينامى فى تنمية أنماط التفکير الرياضى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 5, Volume 14, س14.ع77.ج1( ینایر2017 ), January 2017, Page 275-321 PDF (948.94 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2017.73908 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هشام ابراهيم اسماعيل | ||||
قسم علم النفس التربوي، کلية التربية، جامعة بورسعيد، بورسعيد، مصر | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى الکشف عن أثر التدريب باستخدام التقييم الدينامى فى تحسين أنماط التفکير الرياضى (البصرى – الاستدلالى – الناقد) على عينة مکونة من (54) تلميذاً وتلميذة من تلاميذ الصف السادس الابتدائى الحاصلين على درجات منخفضة فى اختبار أنماط التفکير الرياضى ، وتم تقسيمهم مجموعتين إحداهما تجريبية عددها (24) تلميذاً وتلميذة ، والأخرى ضابطة عددها (30) تلميذاً وتلميذة ، وتم التأکد من تکافؤ المجموعتين فى القياس القبلى اختبار أنماط التفکير الرياضى ، وتمثلت أدوات البحث فى اختبار أنماط التفکير الرياضى (إعداد الباحث)، البرنامج التدريبى القائم على التقييم الدينامى(إعداد الباحث) ، وتوصلت نتائج البحث إلى أنه يوجد تأثير للتدريب باستخدام التقييم الدينامى فى تحسين أنماط التفکير الرياضى ، کما توجد استمرارية للتدريب باستخدام التقييم الدينامى فى تحسين أنماط التفکير الرياضى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. | ||||
Highlights | ||||
| ||||
Keywords | ||||
التقييم الدينامى; أنماط التفکير الرياضى (البصرى – الاستدلالى– الناقد) | ||||
Statistics Article View: 106 PDF Download: 223 |
||||