تصور مقترح لتطوير أداء موجهى الدراسات الاجتماعية في ضوء الاتجاهات العالمية | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 3, Volume 12, س12.ع70.ج1(ینایر 2015), January 2015, Page 217-290 PDF (2.9 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2015.74068 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سهير محمد اسماعيل | ||||
باحث بالمرکز القومي للبحوث التربوية والتنمية شعبة تطوير المناهج | ||||
Abstract | ||||
يمثل الإشراف التربوي حلقة الاتصال بين المدارس والمؤسسات المالية في تطوير العملية التعليمية داليا فنية حيث شکل عنصر مهم في العملية التربوية ومرکز أساسيا من مراکز التوجيه والتطوير التربوي وعلى هذا قامت الدراسه الحاليه في تقييم اداء موجه الدراسات الاجتماعية بمرحلة التعليم الأساسي من وجهة نظر المعلمين وفي ضوء النتائج ثم وضع تصور مقترح لبرنامج الإشراف التربوي لتلبية احتياجات المعلمين مهنيا من خلال اکساب المعجبيين مفاهيم الإشراف التربوي والأساليب الحديثة واتجاهاته المعاصرة وقد توصلت الدراسة الى فعليه التصور المقترح لبرنامج الإشراف التربوي في تطوير أداء الموجهين واکسابهم السلوک الايجابي نحو الاتجاهات العالمية المعاصرة للاشراف التربوي | ||||
Keywords | ||||
تطوير الأداء موجه الدراسات الاجتماعية الاتجاهات العالمية | ||||
Statistics Article View: 170 PDF Download: 153 |
||||