تصميم تطبيق إلکتروني قائم على التعلم المتنقل وتقييمه وفق معايير محددة | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 7, Volume 72, Issue 72, April 2020, Page 295-346 PDF (1.61 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2020.74958 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تصميم تطبيق إلکتروني وتقييمه وفق معايير محددة، ولتحقيق هدف البحث تم استخدام المنهج الوصفي المسحي، وطبق البحث على عينة تکونت من (98) طالبة و(52) عضو من أعضاء هيئة التدريس، وصممت الباحثة التطبيق الإلکتروني لمقرر تقنيات التعليم والقائم على التعلم المتنقل وأعدت استبانة لتقييمه، وتم التأکد من صدق الاستبانة وثباتها، واُستخدم معامل الارتباط لبيرسون لحساب الاتساق الداخلي للاستبانة و"کرونباخ ألفا" (Cronbach alph) لحساب معامل الثبات، فيما تم استخدام التکرارات والنسب المئوية والمتوسطات الحسابية لإجابات أفراد عينة البحث، واختبار ت(t-test) لتحديد قيمة "ت" ومستوى دلالتها الإحصائية لعينتين غير مرتبطتين. وقد أکدت نتائج البحث على أن نسب الموافقة على معايير بنود استبانة التقييم هي نسب عالية من حيث التقييم من قبل أعضاء هيئة التدريس ومن قبل الطالبات، کما أسفرت النتائج عن عدم وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسط درجات تقييم أعضاء هيئة التدريس ومتوسط درجات تقييم الطالبات للتطبيق الإلکتروني القائم على التعلم المتنقل. | ||||
Keywords | ||||
التعلم المتنقل; التعلم الإلکتروني; التطبيقات الإلکترونية التعليمية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 116 PDF Download: 260 |
||||