EKB Journal Management System

1.

المواطنة

Pages 1-8
محمد سعيد أحمد زيدان

2.

آليات تضمين مهارات القرن الحادي والعشرين في برامج الإعداد التربوي للمعلم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس

Pages 9-50
عبد الرحمن بن محمد بن نفيز الحارثي

3.

فاعلية برنامج تدريبي لتنمية المهارات الاجتماعية في خفض التنمر المدرسي لدى الطلاب المعاقين عقليًا القابلين للتعلم

Pages 51-123
أحمد علي طلب; عمرو محمد سليمان

4.

وصمة الذات کمنبئ بالتشوهات المعرفية وصعوبة التنظيم الانفعالي لدى المعاقين حرکياً

Pages 125-191
أحمد عبد الملک أحمد

5.

برنامج مقترح قائم على التعلم النشط وأثره على تنمية مهارات حل المسألة الرياضية اللفظية واختزال القلق الرياضي لدى طلاب الصف السادس الابتدائي

Pages 193-222
إبراهيم بن علي علي کريري

6.

الإدارة بالتجوال وعلاقتها بفاعلية القرارات الاستراتيجية بجامعة حفر الباطن "دراسة ميدانية"

Pages 223-294
عبدالعاطي حلقان أحمد عبد العزيز

7.

تصميم تطبيق إلکتروني قائم على التعلم المتنقل وتقييمه وفق معايير محددة

Pages 295-346

8.

التفکير التحليلي وبعض عادات العقل لدى العاديين وذوي صعوبات الکتابة من تلاميذ المرحلة الابتدائية. "دراسة مقارنة"

Pages 347-416
عاصم عبد المجيد کامل أحمد

9.

تقويم محتوى مناهج العلوم بالمرحلة المتوسطة في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين

Pages 417-468
بدرية محمد سعد آل غواء الشهراني; محمد محمد زيدان عبدالله آل محفوظ

10.

تقييم أداء الإداريين في جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز: دراسة ميدانية

Pages 469-504
نوره بنت حمد المشعل

11.

Can Students’ Smartphones Replace Data-show Inside the Classroom? Action Research (AR)

Pages 1-41
BADER ALFELAIJ

12.

استخدام إستراتيجية الرؤوس المرقمة معاً في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية بعض المفاهيم السياسية وقيم الانتماء الوطني لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 505-565
هالـــة الشحات عطية يوسف الخولى; سناء أبو الفتوح مغاوري

13.

وسائل الضبط الاجتماعي ودورها في تحقيق القيم الإيجابية لدى طالبات جامعة الطائف.

Pages 567-600
صالحة حاي يحيى السفياني

14.

الأمن الوظيفي وعلاقته بالأداء الأکاديمي لدى أعضاء هيئة التدريس بکلية التربية جامعة الأزهر- القاهرة

Pages 601-658
هاله عبد المنعم أحمد سليمان; أشرف عبد التواب عبد المجيد

15.

الهوية الفلسفية لممارسات الطلبة المعلمين في جامعة نجران

Pages 659-691
هشام أحمد بني خلف

16.

الاحتياجات التدريبية لدى طلاب کلية التربية الأساسية لأداء الخدمات المکتبية في ضوء معايير الجودة الشاملة بدولة الکويت

Pages 693-724
حسيـن محمد أحمد عبد الباسط; محمود محمد حسيـن أحمد; فيصل مسلم الرشيدي

17.

فاعلية استخدام نموذج فراير التدريسي في إکساب طالبات الصف الأول المتوسط مفاهيم التجويد

Pages 725-763
وفاء بنت عبدالرحمن الرميح

18.

رجة ممارسة أبعاد القيادة التحويلية وعلاقتها في تنمية المسؤولية المجتمعية لدى رؤساء الجامعات في الجامعات الأردنية

Pages 811-849
منال صبحي حسن

19.

الصعوبات التي تواجه معلمي العلوم لصفوف المرحلة الأساسية العليا في المدارس الأردنية من وجهة نظرهم

Pages 851-878
محمد زهران أبو علي

20.

دور إدارة الجودة الشاملة في تعزيز المسؤولية المجتمعية لدى الجامعات السعودية

Pages 879-941
توفيق زايد محمد الرقب

21.

فاعلية برنامج تدريبي في توعية معلمات اللغة العربية بالممارسات المثلى لرفع المقدرة القرائية للطلاب وفق معايير الاختبار الدولي للتقدم في القراءة بيرلز (pirls) واتجاهاتهن نحوه

Pages 944-979
أمامة محمد الشنقيطي

22.

درجة وعي معلمي المرحلة الأساسية العليا بمبادئ تسريع التعلم في ضوء بعض المتغيرات)

Pages 981-1003
إبراهيم أبو عقيل

23.

أساليب التربية النبوية وتوجيهاتها في أحاديث کتاب التهجد في الجامع الصحيح للبخاري

Pages 759-808
عائشة بنت حسن بن شراز الزهراني

24.

أنموذج مقترح لتطـويـر تدريـس العلـوم الشرعية في ضوء نهــج النظـم المـتداخــلة وفاعلـيته في إکسـاب المفـاهـيم الشرعية وتنمـية مـهــارات التفکـير الاستـدلالي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي في مدينة الرياض

Pages 880-960
ثابت سعيد آل کحلان القحطاني; عوض صالح بن أحمد العمري