EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 72, Issue 72, April 2020, Page 1-2000  XML

1

المواطنة

Page 1-8
محمد سعيد أحمد زيدان

2

آليات تضمين مهارات القرن الحادي والعشرين في برامج الإعداد التربوي للمعلم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس

Page 9-50
عبد الرحمن بن محمد بن نفيز الحارثي

3

فاعلية برنامج تدريبي لتنمية المهارات الاجتماعية في خفض التنمر المدرسي لدى الطلاب المعاقين عقليًا القابلين للتعلم

Page 51-123
أحمد علي طلب; عمرو محمد سليمان

4

وصمة الذات کمنبئ بالتشوهات المعرفية وصعوبة التنظيم الانفعالي لدى المعاقين حرکياً

Page 125-191
أحمد عبد الملک أحمد

5

برنامج مقترح قائم على التعلم النشط وأثره على تنمية مهارات حل المسألة الرياضية اللفظية واختزال القلق الرياضي لدى طلاب الصف السادس الابتدائي

Page 193-222
إبراهيم بن علي علي کريري

6

الإدارة بالتجوال وعلاقتها بفاعلية القرارات الاستراتيجية بجامعة حفر الباطن "دراسة ميدانية"

Page 223-294
عبدالعاطي حلقان أحمد عبد العزيز

7

تصميم تطبيق إلکتروني قائم على التعلم المتنقل وتقييمه وفق معايير محددة

Page 295-346

8

التفکير التحليلي وبعض عادات العقل لدى العاديين وذوي صعوبات الکتابة من تلاميذ المرحلة الابتدائية. "دراسة مقارنة"

Page 347-416
عاصم عبد المجيد کامل أحمد

9

تقويم محتوى مناهج العلوم بالمرحلة المتوسطة في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين

Page 417-468
بدرية محمد سعد آل غواء الشهراني; محمد محمد زيدان عبدالله آل محفوظ

10

تقييم أداء الإداريين في جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز: دراسة ميدانية

Page 469-504
نوره بنت حمد المشعل

11

Can Students’ Smartphones Replace Data-show Inside the Classroom? Action Research (AR)

Page 1-41
BADER ALFELAIJ

12

استخدام إستراتيجية الرؤوس المرقمة معاً في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية بعض المفاهيم السياسية وقيم الانتماء الوطني لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 505-565
هالـــة الشحات عطية يوسف الخولى; سناء أبو الفتوح مغاوري

13

وسائل الضبط الاجتماعي ودورها في تحقيق القيم الإيجابية لدى طالبات جامعة الطائف.

Page 567-600
صالحة حاي يحيى السفياني

14

الأمن الوظيفي وعلاقته بالأداء الأکاديمي لدى أعضاء هيئة التدريس بکلية التربية جامعة الأزهر- القاهرة

Page 601-658
هاله عبد المنعم أحمد سليمان; أشرف عبد التواب عبد المجيد

15

الهوية الفلسفية لممارسات الطلبة المعلمين في جامعة نجران

Page 659-691
هشام أحمد بني خلف

16

الاحتياجات التدريبية لدى طلاب کلية التربية الأساسية لأداء الخدمات المکتبية في ضوء معايير الجودة الشاملة بدولة الکويت

Page 693-724
حسيـن محمد أحمد عبد الباسط; محمود محمد حسيـن أحمد; فيصل مسلم الرشيدي

17

فاعلية استخدام نموذج فراير التدريسي في إکساب طالبات الصف الأول المتوسط مفاهيم التجويد

Page 725-763
وفاء بنت عبدالرحمن الرميح

18

رجة ممارسة أبعاد القيادة التحويلية وعلاقتها في تنمية المسؤولية المجتمعية لدى رؤساء الجامعات في الجامعات الأردنية

Page 811-849
منال صبحي حسن

19

الصعوبات التي تواجه معلمي العلوم لصفوف المرحلة الأساسية العليا في المدارس الأردنية من وجهة نظرهم

Page 851-878
محمد زهران أبو علي

20

دور إدارة الجودة الشاملة في تعزيز المسؤولية المجتمعية لدى الجامعات السعودية

Page 879-941
توفيق زايد محمد الرقب

21

فاعلية برنامج تدريبي في توعية معلمات اللغة العربية بالممارسات المثلى لرفع المقدرة القرائية للطلاب وفق معايير الاختبار الدولي للتقدم في القراءة بيرلز (pirls) واتجاهاتهن نحوه

Page 944-979
أمامة محمد الشنقيطي

22

درجة وعي معلمي المرحلة الأساسية العليا بمبادئ تسريع التعلم في ضوء بعض المتغيرات)

Page 981-1003
إبراهيم أبو عقيل

23

أساليب التربية النبوية وتوجيهاتها في أحاديث کتاب التهجد في الجامع الصحيح للبخاري

Page 759-808
عائشة بنت حسن بن شراز الزهراني

24

أنموذج مقترح لتطـويـر تدريـس العلـوم الشرعية في ضوء نهــج النظـم المـتداخــلة وفاعلـيته في إکسـاب المفـاهـيم الشرعية وتنمـية مـهــارات التفکـير الاستـدلالي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي في مدينة الرياض

Page 880-960
ثابت سعيد آل کحلان القحطاني; عوض صالح بن أحمد العمري