درجة وعي معلمي المرحلة الأساسية العليا بمبادئ تسريع التعلم في ضوء بعض المتغيرات) | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 22, Volume 72, Issue 72, April 2020, Page 981-1003 PDF (1.08 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2020.75650 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
إبراهيم أبو عقيل* | ||||
الأستاذ المشارک في المناهج وطرق تدريس الرياضيات جامعة الخليل/ فلسطين | ||||
Abstract | ||||
هدف هذا البحث إلى التعرف على درجة وعي معلمي المرحلة الأساسية العليا بمبادئ تسريع التعلم في ضوء بعض المتغيرات، وتکونت عينة البحث من (424) معلما ومعلمة طُبق عليهم مقياس يحوي على مبادئ تسريع التعلم السبعة، وبينت النتائج أن لدى معلمي المرحلة الأساسية العليا وعياً مرتفعاً بأن العواطف الايجابية تعمل على تحسن عملية التعلم، وان التعاون يزيد منها ويُسرعها وهم يعلمون أيضا أن التعلم يحدث عن طريق الممارسة والتطبيق وبتغذية راجعة، ومن جانب آخر تبين أن المعلمين الذکور على وعي بمبادئ تسريع التعلم مقارنة بالمعلمات الإناث، وأنه لا يوجد فرق بين المعلمين والمعلمات بإختلاف تخصصاتهم وخبراتهم ومؤهلاتهم في وعيهم بمبادئ تسريع التعلم، وفي ضوء ذلک قُدمت بعض الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات. | ||||
Keywords | ||||
تسريع التعلم; معلمي المرحلة الأساسية العليا | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 182 PDF Download: 319 |
||||